إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها .

إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها

تعتبر اللثة الجيدة والعناية بالأسنان جزءًا مهمًا

العناية بالأسنان واللثة:تعتبر اللثة الجيدة والعناية بالأسنان جزءًا مهمًا من الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام. يرتبط نظافة الفم السيئة بشكل كبير بالأمراض المزمنة. لا تتطلب رعاية الأسنان واللثة الكثير من الوقت أو استخدام أدوات صحية باهظة الثمن ولا يمكن الوصول إليها. من الضروري تجنب الاستهلاك المفرط للأطعمة السكرية والقيام بمهام يومية بسيطة مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط.
بالإضافة إلى ذلك ، للحفاظ على صحة اللثة ومنع تسوس طب الاسنان في ايران ، تحتاج إلى عدم التدخين وشرب الكثير من الماء وتنظيف أسنانك وفحصها بانتظام.
حقائق متعلقة برعاية الأسنان واللثة:تتكون الأسنان في الغالب من المعادن. البلاك عبارة عن طبقة رقيقة من البكتيريا اللزجة عديمة اللون التي تتشبث بالأسنان. عندما تتغذى البكتيريا على الأطعمة الحلوة ، فإنها تنتج الأحماض التي تدمر مينا الأسنان. يعد تعاطي التبغ من أهم عوامل الخطر لأمراض اللثة.
كيف تنظف؟يعد تنظيف الأسنان بمعجون الأسنان بالفلورايد أفضل طريقة لتقليل الترسبات. توصي جمعية صحة الفم الأمريكية (ADHA) بالفرشاة مرتين في اليوم لمدة دقيقتين.
تنظيف الأسنان بالفرشاة ينظف الأسنان واللثة بشكل فعال. ضع النقاط التالية في الاعتبار:
استخدم فرشاة أسنان ناعمة: لمنع تلف المينا ، استخدم فقط فرشاة أسنان ناعمة.الفرشاة بزاوية 45 درجة: زاوية فرشاة الأسنان مهمة ، يجب وضع فرشاة الأسنان بزاوية 45 درجة على السن على خط اللثة.تحرك بشكل صحيح: باستخدام حركات دائرية لطيفة ، أمامية وخلفية صغيرة ، يتم تنظيف جميع أسطح الأسنان بلطف ، مما يمنع الدوران أو الحلاقة.نظف لسانك: استخدم فرشاة الأسنان لتنظيف لسانك بلطف.حافظ على نظافة فمك بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة: تجنب تناول الطعام لمدة 30 دقيقة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة.استبدال فرشاة الأسنان: يجب استبدال فرشاة الأسنان كل 3 أشهر على الأقل وكذلك بعد أي مرض.الخيط:إن تنظيف الأسنان بالخيط طريقة جيدة لإزالة البلاك وجزيئات الطعام التي لا تستطيع فرشاة الأسنان فعلها. المنطقة أسفل خط اللثة والمساحة الضيقة بين الأسنان هي مناطق معرضة حيث يمكن أن تستقر اللويحات وتصبح تجاويف. إذا كنت لا تستخدم خيط الأسنان بانتظام ، فقد يؤدي تراكم اللويحات والودائع إلى تسوس الأسنان بالإضافة إلى أمراض اللثة.


الأطعمة التي يمكن تناولها والأطعمة التي يجب تجنبها:هناك أدلة كثيرة على أن السكريات هي أهم العناصر الغذائية في أمراض اللثة. على وجه الخصوص ، تحدد كمية وتكرار الحلويات المستهلكة شدة التسوس.
الأطعمة والمشروبات التي يجب عليك تجنبها:تجنب استهلاك الكثير من السكر والحلوى ، لأن البكتيريا الفموية تحتاج إلى السكر لإنتاج حمض يضعف مينا الأسنان ويضر الأسنان. في كل مرة تتعرض فيها الأسنان للسكر ، تبدأ عملية هدر المعادن ويمكن أن يستغرق الأمر ما يصل إلى ساعة حتى يعود الفم إلى درجة الحموضة دون حموضة طبيعية. من بين الأطعمة التي يجب عليك تجنبها قدر الإمكان:
المشروبات الغازيةحلوياتحلويات ووجبات خفيفة حلوةشوكولاتةبسكويتالوجبات السريعة (تحتوي الأطعمة السريعة أيضًا على الكثير من السكر)تشمل الكربوهيدرات المخمرة الأخرى:
خبزبسكويتالموزحبوب الإفطارتشير الدراسات إلى أن تناول الأطعمة النشوية الأساسية والفواكه الطازجة مرتبط بمستويات منخفضة من تسوس الأسنان ، لذا فهي ليست خطيرة مثل السكر والحلويات. يعد تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية وتجنب الأطعمة التي تحتوي على السكر والنشا أمرًا ضروريًا للحفاظ على الأسنان واللثة.


برچسب: طب الاسنان في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۵ تير ۱۳۹۹ساعت: ۰۸:۱۷:۴۴ توسط:عباسي موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :