إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها .

إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها

هل تريد أسنان أكثر إشراقا وبياضا؟

هل تريد أسنان أكثر إشراقا وبياضا؟
هل فقدت أسنانك البيضاء بريقها بسبب البقع الصفراء أو الرمادية؟
مع تقدمك في السن ، تصبح أسنانك أغمق وأكثر تلطخًا طب الاسنان في ايران ، ولكن بعض الأطعمة والمشروبات وحتى غسول الفم يمكن أن تلطخ أسنانك.
يمكن أن تساعد بعض العلاجات المنزلية في تبييض الأسنان ، وتجنب المواد التي تلطخ الأسنان يمكن أن تمنع المزيد من تغير اللون. استخدم هذه الأسرار لإعادة أسنانك البيضاء إلى ابتسامتك.
قد تتمكن من التخلص من البقع السطحية على أسنانك بنفسك. قد يقلل عدد من منتجات تبييض الأسنان المنزلية - أطقم وشرائط ومعجون الأسنان - من البقع. حتى أن هناك بعض الحلول القديمة التي يمكنك تجربتها.
تستخدم منتجات تبييض الأسنان المتوفرة في الصيدليات مبيضًا خفيفًا لتفتيح الأسنان الصفراء. تستخدم معاجين الأسنان المواد الكيميائية والمواد الكاشطة لإزالة البقع على السطح. قد تحتاج إلى مساعدة طبيب أسنان للعيوب العميقة.
اقرأ أيضًا: أفضل علاج منزلي لألم الأسنان الحاد1. مجموعات تبييض الأسنانتحتوي مجموعة تبييض الأسنان المنزلية على بيروكسيد كارباميد ، وهو مبيض يمكن أن يزيل البقع العميقة والسطحية ويغير بالفعل اللون الطبيعي لأسنانك.
إذا كانت أسنانك بها بقع بنية ، يمكن أن تساعد مجموعة تبييض الأسنان.
مع بعض المجموعات ، يمكنك وضع هلام يحتوي على بيروكسيد (مع فرشاة أسنان صغيرة) على سطح أسنانك. في مجموعات أخرى ، يكون الهلام في حاوية على شكل عود أسنان. يجب وضع هذه الحاوية على أسنانك يوميًا (لمدة 30 إلى 45 دقيقة) لمدة أسبوع أو أكثر.
2. شرائط تبييض منزلية الصنعتساعد شرائط تبييض الأسنان على إزالة البقع. هذه الشرائط رفيعة جدًا وغير مرئية تقريبًا ومغطاة بجل يحتوي على بيروكسيد. يجب عليك وضعها على أسنانك لبضع دقائق في اليوم لمدة أسبوع أو أكثر.
تكون النتائج مرئية في غضون أيام قليلة وتستمر لمدة عام على الأقل. نتائج الشرائط ليست رائعة مثل مجموعات التبييض ، ولكنها سهلة الاستخدام وآمنة تمامًا.
3. معجون أسنان مبيضكيف تزيل البقع من أسنانك؟ تساعد معاجين الأسنان والمواد الهلامية والحلول التي لا تستلزم وصفة طبية على إزالة بعض البقع السطحية. تحتوي العديد من هذه المنتجات على مواد كاشطة خفيفة أو مواد كيميائية أو ملمعات. على عكس المبيضات ، فهي لا تغير اللون الطبيعي للأسنان.
4. العلاجات المنزلية لتبييض الأسنانلا يزال بعض الناس يفضلون استخدام العلاجات المنزلية القديمة لصودا الخبز وفرش الأسنان لتبييض الأسنان بلطف في المنزل.
أيضا ، بعض الأطعمة مثل الكرفس والتفاح والكمثرى والجزر تزيد من اللعاب ، مما يساعد على إزالة بقايا الطعام من الأسنان.
مضغ العلكة الخالية من السكر يساعد على تنظيف الأسنان ويزيد من اللعاب.
من فوائد زيادة اللعاب أنها تحييد الحمض الذي يسبب تسوس الأسنان. كلما زاد اللعاب حول الأسنان ، كان ذلك أفضل.
اقرأ أيضًا: ما هو اللعاب؟5. تبييض الأسنان الاصطناعيةإذا كان لديك عدد كبير من القشرة (شرائح) ، وضمادات حشو ، وقشرة (تيجان) ، وجسور (بدائل ثابتة) ، استخدم مبيضات الأسنان بحذر. لأن التبييض لا يضيء هذه أطقم الأسنان ، فهي مرئية تمامًا بين أسنانك الطبيعية المبيضة حديثًا.
قد تحتاج إلى وظيفة أسنان جديدة ، مثل القشرة أو الترابط ، لمحاذاة أسنانك الأكثر بياضًا.
6. امنع بقع الأسنانمع تقدمك في العمر ، تختفي الطبقة الخارجية من مينا الأسنان. الطبقة السفلية ، تسمى العاج ، اصفر. لهذا السبب يجب أن تحاول منع تسوس الأسنان في المقام الأول ، خاصة بعد التبييض.
إذا كنت تراقب الأطعمة والمشروبات التي تغير لون أسنانك ، فقد تستمر آثار تبييض الأسنان لمدة تصل إلى عام. التبييض المتكرر للأسنان يمكن أن يجعلها تبدو خفيفة ونيلية قليلاً. ثم عليك أن تتعامل مع مظهر أسنانك الجديدة.
7. لا تدخن للحفاظ على أسنانك بيضاءالتدخين مضر بصحتك وهو أحد الأسباب الرئيسية لتسوس الأسنان. يتسبب التبغ في ظهور بقع بنية اللون تخترق الأخاديد وتجاويف مينا الأسنان.
يمكن إزالة بقع التبغ بسهولة باستخدام فرشاة أسنان. كلما طالت فترة تدخينك ، أصبحت البقع أكثر ثباتًا.
يسبب التدخين أيضًا رائحة الفم الكريهة والتورم والتهاب اللثة (أمراض اللثة) ويزيد من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.
اقرأ أيضًا: كيف أقلع عن التدخين؟8. الأطعمة التي تسبب بقع الأسنانإليك سبب آخر لتوخي الحذر بشأن ما تأكله: يمكن لبعض الأطعمة الشائعة تغيير لون أسنانك.
إليك طريقة بسيطة لمعرفة ما إذا كانت بقعة الطعام تلطخ أسنانك: يقول أطباء الأسنان أن أي شيء يمكن أن يلطخ قميصًا قطنيًا أبيض يمكن أن يلطخ أسنانك أيضًا. على سبيل المثال ، بقع القهوة على الأسنان.
تشمل الأطعمة الأخرى المشروبات مثل الشاي والمشروبات الداكنة والعصائر. تتشكل بقع الأسنان هذه ببطء وتصبح أكثر وضوحًا مع تقدم العمر.
الأطعمة التي تلطخ الأسنان:
ترجع الخصائص الغذائية لهذه الفواكه والخضروات إلى ألوانها الداكنة ، ولكن التوت الأزرق والتوت والبنجر وألوانها


برچسب: طب الاسنان في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۱۹ تير ۱۳۹۹ساعت: ۰۷:۴۴:۱۵ توسط:عباسي موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :