إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها .

إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها

مكونات تقويم الأسنان

مكونات تقويم الأسنان: عند استشارة أخصائي تقويم الأسنان ، قد تسمع مصطلحات غير مألوفة تتعلق بالتشخيص وعملية العلاج. طب الاسنان في ايران على الرغم من أن أخصائي تقويم الأسنان يجب أن يشرح كل ما هو غامض للمريض ، إلا أنه من الأفضل للمريض أن يتعرف على علاج تقويم الأسنان قبل تقويم الأسنان. لهذا السبب ، في هذه المقالة ، قمنا بإعداد قائمة بالموضوعات التي يكثر استخدامها والتي قد تسمعها من أخصائي تقويم الأسنان أثناء الاستشارة وحتى أثناء فترة تقويم الأسنان. لقراءة المزيد عن مكونات تقويم الأسنان ، تابع القراءة.
تقويم الأسنان:أحد مكونات تقويم الأسنان هو الدعامة ، أي أداة مصممة لضبط موضع الفك وتحريك الأسنان وتثبيتها تسمى الدعامة التقويمية. يمكن تحريك هذه الأدوات أو وضعها بشكل دائم أو شبه دائم على الأسنان.
بند:العصابات عبارة عن حلقات معدنية غالبًا ما تحول لون أسنان الطاحونة (الصغيرة والكبيرة) المراد ربطها بها. تتوفر الأقواس بأحجام مختلفة حيث يختار أخصائي تقويم الأسنان الدعامة المناسبة وفقًا لحجم سن المريض ويضعها حول السن. ثم يشد. يستخدم معجون الأسنان لتثبيت الأربطة في مكانها. هذه المادة اللاصقة غير ضارة على الإطلاق وتمنع تسوس الأسنان. بعد وضع الدعامة ، يقوم أخصائي تقويم الأسنان بتثبيت دعامة تقويم الأسنان أو مثبت السن أمام الدعامة للضغط على الأسنان الأخرى أيضًا.
دعامة تقويم الأسنان ،دعامة تقويم الأسنان ، مكونات تقويم الأسنانسلك تقويم الأسنانالسلك الرئيسي لتقويم الأسنان ، والمعروف أيضًا باسم Archwire ، هو مكون آخر لتقويم الأسنان مصنوع على شكل انحناء خاص للفم ويتم تثبيته بين قوسين لكل سن. يضع سلك تقويم الأسنان ضغطًا مستمرًا على الأقواس والأسنان ، مما يعيدها إلى وضعها الأصلي بمرور الوقت. عادة ، سيحتاج المريض إلى استبدال عدة أسلاك مقوسة أثناء العلاج ، كل منها سيجعل الأسنان أقرب إلى وضعها النهائي.
اقواسفي الواقع ، تقوم الأقواس بالمهمة الرئيسية المتمثلة في سحب الأسنان أو دفعها. يتم تثبيتها مباشرة على الأسنان ولديها ثقب صغير لتمرير الأسلاك المقوسة من خلاله. هناك أنواع مختلفة من الأقواس ويمكن أن تكون مصنوعة من المعدن الشفاف أو السيراميك.
اقواسبين قوسين ، مكونات تقويم الأسنانتقويم الأسنانبشكل عام ، يمكن القول أن مكونات تقويم الأسنان تستخدم ثلاثة أنواع من المشابك.
شريط مطاطي (مرن)الأربطة المطاطية متحركة. يعلقون على خطافات الأقواس ويربطون أسنان الفك العلوي والسفلي. يساعد الضغط المستمر الناتج عن سحب الشريط المطاطي على تحريك الأسنان العلوية والسفلية لتصحيح مشاكل العض.
تقويم الأسنانيا الدائريالحلقات على شكل O عبارة عن مشابك صغيرة مستديرة تلتف حول الأقواس لتثبيت المشابك التقويمية في فتحة القوس. تتوفر هذه المخابئ بألوان مختلفة يتم اختيارها حسب ذوق المريض.
أورينغO-ring ، مكونات تقويم الأسنانفاصلهناك مشابك صغيرة توضع بين أسنان. تخلق هذه الأقواس فجوة بين الأسنان بعد فترة وتسمح بتثبيت الشريط حولها.
زنبركيتم وضع الزنبرك الحلزوني على سلك تقويم الأسنان وبين الأقواس. يخلق الزنبرك التقويمي مسافة بين القوسين ويفصل الأسنان المتجاورة في فك واحد.
الربيع ، ربيع حلزونيالربيع ، الربيع الحلزوني ، مكونات تقويم الأسنانصنارة صيدأحد مكونات تقويم الأسنان هو خطاف تقويم الأسنان أو خطاف تقويم الأسنان ، وهو خطاف معدني يبرز من زاوية الحامل. بعض الخطافات متحركة ، لكن معظم الخطافات هي جزء من جسم الحاملات. يتم ربط النوابض الحلزونية أو المرنة (الأربطة المطاطية) بهذه الخطافات وتتيح لك ضبط المسافة أو تغيير محاذاة عظام الفك.
خطاف تقويم الأسنانخطافات تقويم الأسنان ، مكونات تقويم الأسنانالتجنيببعد كل نوع من أنواع تقويم الأسنان (تقويم الأسنان الثابت أو المتحرك) ، يتم استخدام مثبت للحفاظ على نتائج تقويم الأسنان ثابتة.
التجنيب ، حاملمثبت ، حامل ، مكونات تقويم الأسنان


برچسب: طب الاسنان في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۱۸ شهريور ۱۳۹۹ساعت: ۰۹:۲۳:۴۲ توسط:عباسي موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :