إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها .

إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها

أعراض صرير الأسنانتشمل أعراض صرير الأسنان ما يلي:

Broxime أو الأسنان الصخريةصريف الأسنان هو حالة يقوم فيها طب الاسنان في ايران  الشخص طوعًا أو لا إراديًا بالضغط على أسنانه معًا وفرك الأسنان ببعضها البعض. الإجهاد الداخلي هو السبب الأكثر شيوعًا لصرير الأسنان. صريف الأسنان ليس بالضرورة له عيب إنشائي محدد ، ولكن عند بعض الأشخاص يعانون من ألم في منطقة إفراز وشكل وسحق وتغيير وتحول أسنان الوجه.


أعراض صرير الأسنانتشمل أعراض صرير الأسنان ما يلي:
شكل الألمصداع الراسألم الأذنالإحساس بألم وشد في عضلات قاع الفك والحوضالنوم المضطربتسوس الأسنان الذي قد يؤدي إلى تساقطهاالأسنان المكسورة أو الحشواتعادة في حالة الأسنان المكسورة تصاب الأسنان.
متى ترى طبيب لصريف الأسنان؟في هذه الحالات يجب استشارة طبيب الأسنان:
أسنانك مهترئة أو مصابة أو حساسةلديك ألم في الفك أو الشكل أو منطقة الأذنتسمع من الآخرين أنك تصر أسنانك في نومكقد تحتاج إلى مواد حافظة للأسنان لتجنب مشاكل مثل العدوى أو خراج الأسنان. إذا كان صرير الأسنان ناتجًا عن الإجهاد ، فيمكن للطبيب النفسي مساعدتك في الحصول عليه. في غضون ذلك ، يقلل استخدام واقي الفم من تآكل الأسنان. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد تمارين الاعتدال قبل الذهاب إلى الفراش في منع صرير الأسنان.
علاج تسوس الاسنانالكتابات العلمية ذات الصلة:إصلاح التسوس بالأدوية المزروعة لمرضى الزهايمرتطوير وتوسيع لقاحات لمكافحة تسوس الأسنانتسوس الأسنان هو على الأقل عيب في الأسنان يحدث لمعظمنا خلال العمر ، وطبيب الأسنان ، بعد قطع السن المتسوس ، يملأه بمادة أو مادتين من الملغم أو المركب لتجنب تطور التسوس. كل من هذه المواد لها مزاياها وعيوبها:
مزايا وعيوب الملغمتصنع حشوات الملغم من معادن مختلفة مثل الفضة والزئبق والزنك والنحاس. بالمقارنة مع المركب ، فإن هذا النوع من الحشو فعال من حيث التكلفة ، ورطب ، وله قوة ومتانة أطول. محمي من الملغم ، يمكن أن يبقى مع أسنانك لمدة تصل إلى 15 عامًا. نظرًا لاستخدامه في إنتاج الملغم من السبائك المعدنية ، فهو أكثر مقاومة للصدمات أو التلف المحتمل ، كما أنه مفضل أيضًا للتسوس العميق الرطب.
ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، تسبب عنصر الزئبق في الملغم في سمعته السيئة. الزئبق معدن ثقيل وبعض المرضى يعانون من الحساسية تجاهه. نقطة سلبية أخرى هي مظهره. حشو الفضة خيار رائع عند الضحك أو الابتسام. مع مرور الوقت ، يمكن أن تؤدي الحشوات إلى تغميق مظهر الأسنان المتضخمة وتؤثر على دور الابتسامة.


مزايا وعيوب المركبالحشوات المركبة ، والمعروفة باسم حشوات معجون الأسنان ، هي مزيج من الأكريليك والسيراميك الذي يمكن أن يمنح أسنانك مزيجًا طبيعيًا وجميلًا. بالإضافة إلى ذلك ، في وضع المركب ، يتم حلق قشور أقل من المينا والعناية بهيكل السن قدر الإمكان.
تتمثل إحدى عيوب الأسنان المركبة المتينة في ارتفاع تكلفتها وارتفاع ترطيبها الأقدم قليلاً مقارنة بالملغم. ومن ثم ، فإن الملغم أكثر فعالية من حيث التكلفة من المركب الرطب. نظرًا لأن المركب لا يتمتع بمتانة الملغم ، فإن مدة صلاحيته تصل في النهاية إلى 7 إلى 10 سنوات.
مركب أم ملغم؟إذا كان السن المراد إصلاحه مرئيًا للعين عند الابتسام ، فسيكون المركب عنصرًا مرغوبًا فيه أكثر. بالنسبة للأسنان الخلفية ، والتي تكون أكثر عرضة للتسوس ، سيكون الملغم أكثر متانة.
علاج قناة الجذر أو إزالة التعصيبيتم إجراء جراحة المخ والأعصاب أو علاج جذور الأسنان عند إصابة السن بالتسوس الشديد والعدوى. في عملية إزالة التعصيب ، يتم إزالة العصب واللب الموجود داخل السن وتنظيفهما وإغلاقهما داخل شبكات الأسنان. وإلا فإن السن سوف يصاب بالعدوى وقد يتسبب في حدوث خراج. يقع عصب السن داخل شبكة الجذر ويعمل السن كمستشعر للحرق أو الحرارة ؛ وبالتالي ، فإنه لا يلعب دورًا مهمًا في صحة الأسنان ووجودها أو غيابها لا يؤثر على المجهود اليومي للأسنان.
لماذا يتم إزالة اللب في إزالة التعصيب؟تنتشر البكتيريا حول بادئ اللب عند إصابة الأنسجة العصبية أو لب السن. يمكن أن تسبب البكتيريا وغيرها من الحطام المتحلل خراجات أو تسوس الأسنان. الخراج هو كيس مليء بالبثور يتكون في نهاية الجذر. يتشكل الخراج عندما تتطور العدوى وتنتشر إلى الارتفاع الكلي لنهاية جذور السن. وفقًا لذلك ، يتم إزالة لب السن لمنع تطور العدوى.
كيف يتم اجراء جراحة المخ والاعصاب؟يمكن إجراء جراحة المخ والأعصاب بواسطة طبيب أسنان أو أخصائي لب الأسنان. يحدد مستوى صعوبة أو تعقيد المعالجة اللبية أي واحد يجب الرجوع إليه.


الكتابات العلمية ذات الصلة:يمكن أن يكون الجل المنعش الجديد بديلاً عن نشاط حشو الأسنانمعجون أسنان يصلح أسنانك أثناء النومعادةً ما تكون الخطوة الأولى في العلاج اللُّبّي هي أخذ أشعة سينية للسن لتحديد شكل شبكات الجذر وعلامات العدوى في العظام.


برچسب: طب الاسنان في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۲۳ شهريور ۱۳۹۹ساعت: ۰۷:۵۶:۰۲ توسط:عباسي موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :