إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها .

إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها

لطالما كان الحصول على أسنان صحية

لطالما كان الحصول على أسنان صحية خالية من أي نوع من الآفات حلمًا إنسانيًا. تسوس الأسنان هي واحدة من أقدم المشاكل وأكثرها شيوعًا المعروفة للبشر. عندما يتلف جزء من هيكل سطح الأسنان ، نقول أن السن فاسد ومتحلل. في السنوات التي سبقت المسيح طب الاسنان في ايران، ناقش أبقراط وأرسطو أمراض الفم في أعمالهم وأعطوا تعليمات للتعامل معها.أهمية الأسنانكما نعلم ، الأسنان هي أكبر أداة للمساعدة على الهضم والطعام الذي لا يمضغ جيدًا يمكن أن يسبب مشاكل في الهضم.اسباب تسوس الاسنانتم ذكر أسباب مختلفة لتسوس الأسنان. مثل الميكروبات والسكريات واللويحات السنية والجنس وموضع الأسنان وكمية اللعاب ونوعيته وأنواع الأطعمة المستخدمة والعوامل العامة والوراثية. ولكن بشكل عام ، يمكن القول أن أربعة عوامل رئيسية تلعب دورًا في التسبب في تسوس الأسنان:
اللويحة الجرثومية والنشاط الميكروبي للصفيحة على سطح السن.السكريات في الطعام التي تعطى للوحة.
حساسية أسطح الأسنان وضعفها ضد الأحماض.شخصية قوية ووقت كاف للتعفن.
من الواضح أن القضاء على أي من العوامل الأربعة المذكورة أعلاه يقلل أو يلغي إمكانية التسوس.آلية الاضمحلالتوجد الأسنان في تجويف الفم ، حيث ينشط أكثر من 17 نوعًا من الميكروبات باستمرار. من المعروف الآن أن لوحة الأسنان تلعب دورًا مهمًا في حدوث تسوس الأسنان وأمراض اللثة. اللوحة الميكروبية هي كتلة عديمة اللون ولزجة وغير مرئية تشكل تراكمًا للجراثيم والخلايا في الفم. تتشكل هذه اللوحة على أسطح مختلفة من الأسنان مثل طوق الأسنان والفجوات بين الأسنان والأخاديد على سطح المضغ. إذا لم تتم إزالة اللويحة السنية من سطح الأسنان ، فقد تتسبب في التسوس وأمراض اللثة. تقوم بعض الميكروبات الفموية بتحويل السكريات بسهولة من الطعام إلى حمض.
تظهر الدراسات أنه بعد كل وجبة ، يتم إنتاج الحمض في الفم لمدة 20 دقيقة عن طريق تخمير الطعام المتبقي على أسطح الأسنان المختلفة. إذا تناول الشخص ثلاث وجبات في اليوم ، يتشكل الحمض في فمه لمدة ساعة تقريبًا ، وإذا تناول الشخص أطعمة أخرى بين ثلاث وجبات ، فسيكون لعابه حمضيًا في حوالي ساعتين في 24 ساعة. الآن ، إذا فشل الشخص في مراعاة النظافة والفرشاة. ستكون لوحة الأسنان أكثر اكتمالاً وستبقى المادة الحمضية المنتجة على اتصال مع السن لفترة أطول من الزمن. تقوم هذه الأحماض بإذابة الأجزاء الأضعف والأرفع من المينا تدريجياً وتصل إلى العاج ، وهو نسيج حساس. منذ ذلك الحين ، تقدم تسوس الأسنان بسرعة أكبر.
في حالة تسوس الأسنان ، يجب على المريض رؤية طبيب أسنان للعلاج. إذا لم ينتبه المريض لهذه المشكلة ، فسوف تتطور التسوس تدريجيًا وستقوم الميكروبات بتهيج لب الأسنان (عصب الأسنان) وتجعله ملتهبًا ومصابًا.منع تسوس الأسنانتنظيف أسنانك بفرشاة الأسنان الصحيحة بالطريقة الصحيحة في الوقت المناسب لإزالة البلاك الميكروبي.استخدم خيط وغسول فم يصفه لك الطبيب.
الحد من مراقبة تناول السكر في النظام الغذائي.ممنوع التدخين.
استخدام الفلوريد بطرق هولي المختلفة وتحت اشراف طبيب.قم بتغطية أخاديد سطح الأسنان (مانع التسرب) لمنع انتشار التسوس.
ملء التسوس الصغير لمنعه من التقدم.زيارات منتظمة لطبيب الأسنان لرعاية حالة الفم والأسنان.


برچسب: طب الاسنان في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۴ مرداد ۱۳۹۹ساعت: ۰۸:۵۵:۲۶ توسط:عباسي موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :