إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها .

إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها

تسوس الأسنان وتورم اللثة وسوء التغذية

تسوس الأسنان وتورم اللثة وسوء التغذية هي أسباب ألم الأسنان الشديد. يمكن أن يسبب ارتشاف اللثة وتعرض الجذور للطعام والحرارة والبرودة أيضًا أعراضًا مثل الرقة والألم وعدم الراحة.  طب الاسنان في ايران تصبح الأسنان حساسة للبرد والحرارة بعد مرحلة التسوس. تؤدي هذه الأعراض إلى تفاقم الالتهاب داخل الفم وتلف عصب الأسنان ، وفي هذه الحالة يحتاج السن إلى التسكين. قبل أن يعاني الشخص من ألم حاد في الأسنان ، يعاني الشخص من أعراض تشبه الحساسية تجاه الحلوى والبرودة والحرارة ، ويجب أن يرى طبيب أسنان بعد رؤية هذه الأعراض.
تسوس الأسنانيتجه العديد من المرضى إلى مسكنات الألم في وجه الأسنان ، وبعد أن يهدأ السن ، يهملون اتباع ألم الأسنان. لا يرجع الحد من ألم الأسنان إلى علاج المرض ، ولكن إلى عدوى الأنسجة والشرايين والأعصاب في الأسنان. لا يوجد سبب علمي لزيادة ألم الأسنان في الليل ، كما أن سبب وجع الأسنان والاستيقاظ ليلا قد يكون بسبب الحاجة إلى التعقيم. كما نعلم ، الأسنان هي أحد أهم أعضاء الجسم في هضم الطعام ، وإذا لم يتم مضغ الطعام بشكل صحيح ، فسوف نواجه مشاكل في الجهاز الهضمي لهضم الطعام.
هناك العديد من مصادر الطعام في تسوس الأسنان التي تساعد على تدمير أسناننا مثل الأطعمة الحلوة ، والأطعمة مثل النفث ، والآيس كريم ، والسجائر ، والشاي ، والقهوة ، وما إلى ذلك.
للتسبب في التسوس ، يجب أن تكون السكريات متاحة أيضًا للميكروبات لإنتاج العامل المدمر للبنية المعدنية ، الحمض. في الواقع ، تسوس الأسنان هو تدمير أنسجة الأسنان الصلبة. عندما ينجم المرض عن نشاط الجراثيم ، يطلق عليه المرض المعدي. وإذا كان المرض يمكن أن ينتقل من مكان إلى آخر ، فإنه يطلق عليه المرض القابل للانتقال. مع تعريف تسوس الأسنان ، نفهم أن التسوس يمكن أن ينتشر من سن إلى آخر.
المواقع الشائعة لتسوس الأسنانلا يؤثر التسوس على جميع أسطح الأسنان بالتساوي. على العكس من ذلك ، فإن بعض أسطح الأسنان أكثر عرضة للتسوس بسبب حالتها الخاصة. هذه المستويات هي:مضغ الأخاديد: سطح مضغ الأسنان الآسيوية له أخاديد ضيقة وعميقة توفر بيئة مناسبة للميكروبات للعيش والنمو ، وتتحلل الأسنان من هذا المكان.
هذا ينطبق بشكل خاص على الأسنان الآسيوية ، والتي يمكن أن تتسبب في انحلالها قبل الأوان.أسطح ما بين الأسنان: لا يمكن تنظيف هذه المنطقة بسبب عدم اختراق شعر فرشاة الأسنان ، لذلك تعتبر منطقة عرضة للتسوس وأمراض اللثة.طوق الأسنان أو تقاطع اللثة: عادة ما يسبب تراكم الجراثيم في هذه المنطقة أمراض اللثة.
مكان تسوس الأسنانعلامات تسوس الأسنانعندما تتحلل السن ، قد يكون لها واحد أو أكثر من الأعراض التالية:يتحول لون المينا إلى اللون البني أو الأسود في موقع تسوس المينا.ثقب الأسنان في موقع التسوس ، وأحيانًا يكون مقدار هذا الضرر صغيرًا ولا يمكن تحديده إلا من خلال الفحص الدقيق ، وأحيانًا يتم فقدان كمية كبيرة من الأسنان ، حتى يعتقد الشخص أن سنه مكسور.
حساسية أو وجع أسنان عند تناول الأطعمة الباردة والساخنة والحامضة والحلوة.حساسية الأسنان أو وجع الأسنان عندما نضغط على الأسنان معًا.يمكن أن يكون سبب رائحة الفم الكريهة مجموعة متنوعة من الأسباب ، أحدها تسوس الأسنان.الطعام العالق بين الأسنان وخيط الأسنان يمكن أن يتسبب تسوس الأسنان بين الطعام والخيط عند استخدامه.
لماذا وكيف يحدث تسوس الأسنان؟لمنع أي مرض ، يجب أن نعرف أسباب ذلك المرض. فيما يتعلق بتسوس الأسنان والوقاية منه ، من الضروري أولاً التعرف على أسبابه. كثير من الناس الذين يذهبون إلى طبيب الأسنان يشيرون إلى مسألة الميراث وجنس الأسنان استجابة لسبب تلف أسنانهم. من الواضح أن جودة مادة الأسنان فعالة في متانتها ، ومع ذلك ، هناك عوامل أخرى مرتبطة أيضًا.هناك أسباب مختلفة للتسوس ، ولكن بشكل عام ، تلعب العوامل الأربعة الرئيسية للميكروبات والسكريات ومقاومة الأسنان الشخصية والوقت دورًا في تسوس الأسنان.هذه العوامل الأربعة تسبب دائمًا التسوس ، وإذا لم تكن واحدة منها ، فلن تتحلل الأسنان. بدون الجراثيم ، لا يحدث تسوس الأسنان. إذا كانت الجراثيم موجودة ولا توجد سكريات ، فلن تكون شدة التسوس شديدة. إن وجود الجراثيم والسكريات في الأشخاص الذين يقاومون المرض بشكل طبيعي لا يمكن أن يسبب التسوس. وأخيرًا ، لا تسبب الجراثيم والسكريات وقلة مقاومة الشخص والأسنان تسوس الأسنان في لحظة ويوم ، ولكنها تستغرق وقتًا حتى تتمكن من إتلاف السطح الصلب للسن.
التأثيرات المدمرة للبلاك الميكروبي الفمويعندما تتشكل اللويحات على السن ، يتغير اللون الطبيعي والواضح للسن.تتسبب اللويحات في تسوس الأسنان.يسبب اللويحات أمراض اللثة والأنسجة الأخرى التي تدعم الأسنان.يصبح البلاك كتلة صلبة حول السن.


برچسب: طب الاسنان في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۱۳ مرداد ۱۳۹۹ساعت: ۰۸:۲۹:۰۱ توسط:عباسي موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :