إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها .

إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها

سن الحكمة هو السن الذي ينمو خلف السن الأخير

سن الحكمة هو السن الذي ينمو خلف السن الأخير ، وعادة ما يبدأ هذا السن في النمو من سن 17 إلى 27 عامًا وعادة ما يضغط على السن المجاور.
يمكن وضع أسنان الحكمة داخل اللثة أفقياً أو عمودياً. يمكن أن يكون نمو هذا السن طب الاسنان في ايران مؤلمًا ومشكلات مثل:
عدوى،تلف الأسنان المجاورة ،تسوس الأسنان وتلف جذور الأسنان المجاورةلنصنع او لنبتكر. الحالة الأكثر حدة هي عندما يخرج ضرس العقل تحت اللثة ويتطلب جراحة لإزالته من الفم!
لا يعني أي ألم أن هذا السن في حالة جيدة! من الأفضل التحقق من حالة هذا السن في الفحوصات المنتظمة لإزالته من الفم قبل ظهور الألم أو تلف اللثة والأسنان الأخرى.
يجد معظم الناس أن وجود أسنان الحكمة في الجسم لا فائدة منه ولا يعرفون لماذا ينمو هذا السن ، الذي يجب إزالته من الفم في معظم الحالات.
من الجيد أن تعرف أن هذا سؤال فكر فيه معظم علماء الأحياء والعلماء العاملين في مجال التطور البشري. يشير وجود بعض الأعضاء في جسم الإنسان (مثل أسنان الحكمة والزوائد) إلى أن جسم الإنسان كان بحاجة إليها في يوم من الأيام ولا يحتاج إليها الآن.
في الواقع ، في سياق تطور الإنسان ، حدثت تغيرات في بنية جسم الإنسان ، مما تسبب في أنه لم يعد بحاجة إلى بعض الأعضاء. يعتقد العلماء أن هذه الأعضاء تتم إزالتها من الجسم بمرور الوقت.
بالطبع ، من الجيد أن نعرف أن هذا موضوعًا صعبًا نظرنا إليه فقط في زاوية هنا ، نظرة عامة ومتعمقة على المناقشة البشرية والتطور تتطلب ساعات من البحث والدراسة ولا يمكن معالجتها في بضعة أسطر.
المزايا والآثار الجانبية لاستخراج ضرس العقلإذا كان وضع السن على هذا النحو الذي قرر الطبيب استخراجه ، فيجب القيام بذلك. فوائد استخراج هذا السن هي كما يلي:
منع العدوى والالتهاباتمنع تلف الأسنان المجاورةامنع الكيسات أو الأوراملكن استخراج هذا السن ، مثل العديد من الطرق الأخرى ، له آثار جانبية معينة:
الانزعاج بعد الجراحة والألملا تأكل بشكل صحيح لمدة أسبوعهل يجب خلع ضرس العقل؟يجب عليك سحب ضرس العقل؟يعتقد الكثير من الناس أنه حتى عندما لا تسبب أسنان الحكمة مشاكل لشخص ما ، يجب إخراجها من الفم. من الجيد أن تعرف أن الإجابة على هذا السؤال تعتمد على ظروف مختلفة ولا يمكن إلا لطبيب الأسنان أن يقرر ما إذا كان يجب عليك استخلاص أسنان الحكمة أم لا.
بشكل عام ، إذا كان ضرس العقل صحيًا وليس به علامات تسوس ولم تتورم اللثة المحيطة ، فهذا يشير إلى أن هذا السن سليم. أيضا ، يجب أن ينمو هذا السن بالكامل وفي مكان جيد ولا ينبغي أن يكون مشكلة بالنسبة للشخص لتنظيفه أثناء تنظيف الأسنان. ونتيجة لذلك ، ليست هناك حاجة لسحب أسنان الحكمة.
ولكن إذا كانت ضرس العقل نصف بارز من اللثة ، فيجب تحديد سحبها. نظرًا لأن نمو نصف السن يؤدي إلى عدم تنظيف الأسنان بالكامل أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة ، فإن هذا يخلق أرضًا خصبة للبكتيريا والعدوى.
أيضًا ، إذا نمت هذه السن تمامًا ولكنها كانت تنتفخ من حين لآخر وعادت إلى وضعها الطبيعي ، يجب عليك استشارة طبيب الأسنان لأنه على الأرجح يجب أن تخرج هذه السن من الفم.
بالنظر إلى أن طبيب الأسنان يمكنه فقط فحص موضع سن الحكمة في الفم من خلال التقاط صورة وتحديد ما إذا كان يجب عليك استخراج هذا السن أم لا ، فمن الأفضل رؤية طبيب حتى إذا لم تكن في حالة ألم والتقاط صورة بسيطة لأسنانك. التحقق من.
في الواقع ، هذا هو أحد الإجراءات الضرورية التي يجب اتخاذها. نظرًا لحقيقة أن الأسنان عضو حساس في الجسم ، فمن الأفضل إجراء فحص كامل لأسنانك كل 6 أشهر حتى تتمكن من التحقق باستمرار من الحالة الصحية لأسنانك واتخاذ إجراء فوري في حالة حدوث أي مشاكل.
عملية جراحة أسنان الحكمة!
عملية جراحة أسنان الحكمة!عادةً ما تُجرى جراحة الأسنان في غرفة منفصلة. في هذه الجراحة ، يتم قطع اللثة وتقسيمها بما يكفي لتحديد أسنان الحكمة.
ثم يتم استخدام أداة خاصة لإزالة السوائل حول أسنان الحكمة ، وفي بعض الأحيان تكون حالة هذا السن بحيث يجب تقسيمها إلى جزأين لتسهيل الخروج من اللثة باستخدام أداة تسمى السنخية.
ثم يتم شطف موقع خروج الأسنان تمامًا وإعادة اللثة إلى وضعها الأصلي وخياطتها. بعد الجراحة ، سيعطيك طبيبك تعليمات.
يرجى اتباعها بعناية. التعليمات الغذائية مهمة جدًا بعد قلع الأسنان الحكمة وإذا لم يتم اتباعها ، يمكن أن تسبب عدوى الأسنان.
من الأفضل تناول أطعمة مثل الشوربة الناعمة بعد جراحة أسنان الحكمة حتى لا تكون هناك حاجة للمضغ ولا يتم الضغط على الأسنان. الزبادي والعصائر والبطاطا المهروسة والآيس كريم هي بعض من أفضل الأطعمة لاستخدامها خلال هذا الوقت.
خلال هذه الفترة ، تجنب تناول أي مادة صلبة. أيضا ، بسبب حقيقة أن الخضروات والحبوب تعلق في الأسنان ، توقف عن تناول هذه المواد لمدة أسبوع.
من الأفضل تجنب العمل الشاق مثل ممارسة الرياضة خلال هذه الفترة ومحاولة العيش في بيئة مريحة.
عادة ما يستغرق تعافي أسنان الحكمة أسبوعًا ، وبعد ذلك يمكنك أن تبدأ تدريجياً نظامك الغذائي الطبيعي. نظرًا لحقيقة أن السن عضو مهم جدًا في جسم الإنسان ، إذا حدثت مشكلة في هذا العضو ، فإن أجزاء أخرى من الجسم تتأثر أيضًا.
إزالة ضرس العقل من الفم يمنع العدوى أو تلف الأسنان الأخرى


برچسب: طب الاسنان في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۱۴ مرداد ۱۳۹۹ساعت: ۰۷:۴۸:۰۸ توسط:عباسي موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :