إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها .

إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها

في السنوات الثلاثين الماضية

في السنوات الثلاثين الماضية ، كانت هناك طرق مختلفة لاستبدال أو زرع طب الاسنان في ايران . بالإضافة إلى الأسنان القبيحة ، يمكن أن يسبب قلع الأسنان العديد من المشاكل الأخرى. لحسن الحظ ، يمكننا اليوم استبدال الأسنان المفقودة بأطقم الأسنان الصناعية.ولكن عندما تبحث عن طريقة مناسبة لزرع الأسنان ، قد تكون مرتبكًا سواء كان الجسر أفضل أو زراعة الأسنان أو كنت فضوليًا ما هو الفرق الرئيسي بين هاتين الطريقتين؟
لاختيار أفضل طريقة ، يجب مراعاة العديد من العوامل ، بما في ذلك ما إذا كان سنك قد فقد للتو أو قبل سنوات.
جسرجسر
ما هو جسر الأسنان وكيف يتم ذلك؟
الجسر هو طريقة لملء الفجوات في أسنانك المفقودة أو المفقودة. من خلال وضعه على الأسنان المجاورة ، يغطي الجسر الجزء بلا أسنان على شكل جسر. هذا هو السبب في أنه من الضروري قطع الأسنان المجاورة قليلاً.في معظم الجسور ، يتم تغطية جانبي المفصل ، وفي بعض الحالات ، يلتصق الجسر بالأسنان على كلا الجانبين مثل الأجنحة ، وفي بعض الحالات ، يتم دعم الجسر على جانب واحد فقط.الجسور مصنوعة من الخزف أو السيراميك المرتبط بالمعدن وأحيانًا فقط من السيراميك أو الخزف.
ما هي الغرسة؟إن زراعة الأسنان أو زراعة الأسنان ، والتي تسببت في الكثير من الجدل اليوم ، هي أيضًا بديل للأسنان المفقودة. في هذه الطريقة ، يتم إدخال جزء معدني من التيتانيوم في اللثة وبعد شفاء هذه القاعدة وربطها بعظم الفك أو الأسنان اليدوية مثبتة عليه. في هذه الطريقة ، ليست هناك حاجة لقص الأسنان المجاورة.لمزيد من المعلومات حول زراعة الأسنان ، يمكنك الرجوع إلى المقالة (ما هي زراعة الأسنان وكيف يتم ذلك | سعر زراعة الأسنان)
من هو الجسر المناسب؟سيختار لك طبيب الأسنان إحدى طرق الزرع (الغرسات أو الجسور) بناءً على احتياجاتك وبنيتك وإعداد الفك. ولكن من الأفضل معرفة المزيد عن هذا قبل القيام بأي من هذه الأشياء بنفسك.
يوصى بالجسر فقط لأولئك الذين ليس لديهم أسنان مفقودة ، وبصرف النظر عن ذلك ، يجب على طبيب الأسنان تقليم أسنانك الجانبية وأحيانًا بصحة جيدة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمنع الجسر ارتشاف عظم اللثة والفك. الشيء التالي حول جسور الأسنان هو أن الأسنان التي توضع تحت تعفن القشرة لا يمكن تنظيفها ، ولسوء الحظ يكون المريض أقل إدراكًا لهذه التسوس.
الجسر مناسب لك إذا كانت أسنانك الجانبية بها الكثير من الحشوات وتحتاج إلى تغطيتها أو توجها في المستقبل القريب. أو تم ترك الفجوة بين الأسنان المتساقطة في الفم لفترة طويلة وتلف عظم الفك واللثة. في مثل هذه الحالات ، هناك حاجة لعمليات أخرى لوضع الزرع.
يزرع (زراعة الأسنان)يزرع (زراعة الأسنان)
من هو الزرع المناسب؟بالإضافة إلى تشخيص طبيب الأسنان ، يعتمد اختيار الغرسة للعلاج على رغبات الفرد الخاصة. الأشخاص الذين من الأفضل استخدام الغرسات هم كما يلي:
• الأشخاص الذين لا يستطيعون مضغ الأسنان بسهولة.• أولئك الذين يحتاجون إلى جسر ولكنهم لا يريدون قطع أسنانهم المجاورة والصحية.• أولئك الذين فقدوا أسنانهم ولكنهم لا يرغبون في الحصول على أطقم أسنان قابلة للإزالة.• أهم خيار للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على أسنان تشبه إلى حد كبير أسنانهم الطبيعية.


مقارنة بين الجسور والغرساتمن حيث كيفية وضع:في الماضي ، كان الخيار الوحيد هو زرع الأسنان لاستبدال الجسر المفقود. في طريقة استخدام الجسر ، لا يقتصر الأمر على تجويف الأسنان فحسب ، بل يجب أيضًا قطع الأسنان المجاورة جزئيًا.
هذا الشق والتلاعب بالأسنان الجانبية ضروري لدعم الأطراف الاصطناعية.ومع ذلك ، في طريقة استخدام الغرسات ، يتم فقط تجويف الأسنان ولا يتم عمل شقوق في الأسنان الجانبية.إذا كان جسر الأسنان خيارًا جيدًا بالنسبة لك ، فإن الأسنان الجانبية لديها الكثير من الحشوات وتحتاج إلى استخدام القشرة أو التيجان في المستقبل القريب.
الحالة التالية هي أنه إذا بقيت فجوة الأسنان الساقطة لفترة طويلة ، فستبدأ اللثة وعظم الفك في الانحلال والانحسار ، ووضع زراعة الأسنان ، يلزم إجراء عمليات أخرى قبل وضع زراعة الأسنان. لذلك ، قد تكون تكلفة الغرسات في مثل هذه الحالات عالية جدًا.
من حيث صحة الفم:ستكون القدرة على الحفاظ على صحة الفم في الغرسات أفضل من الجسور. الجسر مثبت في الفم ويتكون من ثلاثة تيجان متصلة على الأقل لملء الفراغ السني. يخلق هذا التصميم تحديات عند استخدام فرشاة الأسنان والخيط. لذلك ، من الضروري أن تكون أكثر حذراً في الحفاظ على نظافة الفم. خاصة عند استخدام الخيط ، تحتاج إلى القيام بخطوة إضافية حتى يتم سحب الخيط تحت طقم أسنانك.
ولكن في حالة الغرسات ، فإن التنظيف بالخيط والفرشاة مثل الأسنان الطبيعية ولا يتطلب خطوات إضافية. هذه مشكلة مهمة طوال فترة العلاج.


برچسب: طب الاسنان في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۱۵ مرداد ۱۳۹۹ساعت: ۰۸:۰۰:۴۶ توسط:عباسي موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :