إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها .

إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها

استخدام الملغم في حشو الأسنانملغم الأسنان

استخدام الملغم في حشو الأسنانملغم الأسنان مادة غير ملونة (فضية أو سوداء). تتكون تركيبة مسحوق الملغم أساسًا من الفضة والقصدير والنحاس ، طب الاسنان في ايران والتي يتم مزجها مع معدن الزئبق بنسبة معينة ، وفي النهاية تعد كتلة قابلة للتشكيل ولامعة لترميم الأسنان.
تستخدم الشركات المختلفة التي تنتج ملغم الأسنان نسبًا مختلفة من الفضة والقصدير والنحاس في منتجاتها ، ومعظمها من الفضة. يستخدم الملغم في طحن الأسنان الكبيرة وله قوة عالية.
تنظيف الأسنان بالملغم (مادة فضية)اللعبابحث 00: 00الوقت الحالي 00: 59تبديل كتم الصوتالصوتملء الشاشة تبديلتحميل

الملغم (مادة فضية) عملية حشو الأسنان1- الجفافقبل كل نشاط أول ، يشعر السن بالخدر. يقوم طبيب الأسنان بإجراء هذه العملية عن طريق حقن مادة مخدرة للتأكد من عدم وجود ألم أو حزن أثناء العلاج. يقطع التخدير مؤقتًا الاتصال بين السن والدماغ حتى تتوقف إشارة الألم. في بعض الأحيان ، لتجنب ألم الحقن ، يتم تخدير اللثة أولاً باستخدام هلام مخدر.
2- اخلاء تسوس الاسنانبعد ذلك ، باستخدام مثقاب الأسنان ، يزيل الكشط الهوائي أو الليزر المنطقة الفاسدة ويستنزفها. المخرطة هي نوع خاص للملغم ويجب إصلاح الثقب بشكل صحيح لأن الملغم لا يلتصق بالسن ويجب أن يعلق في الحفرة حتى لا يخرج.

اخلاء تسوس الاسنان3- ضمان حصاد التسوس الكاملسيستخدم طبيب الأسنان بعد ذلك مسبارًا أو اختبارًا في هذه المنطقة لتحديد ما إذا كان قد تم إزالة جميع التسوس. بمجرد إزالة جميع الأنسجة المتحللة ، تصبح النتائج جاهزة للتجديد. في البداية ، يتم تطهير التجويف المُنشأ وتنظيفه من الجزيئات والبكتيريا.
4- الأرضياتإذا كانت الحفرة عميقة ، فينبغي أن تسمى الأرضيات. يتم ذلك باستخدام مادة تسمى ديكال أو هيدروكسيد الكالسيوم. تُستخدم هذه المادة كطبقة لرعاية لب الأسنان وعلى المدى الطويل تتسبب في تكوين طبقة عاجية صلبة تحتها.
5- تركيب العزل الحراريفي الحالات التي يتم فيها حشو السن بمواد معدنية مثل الملغم ، من الضروري استخدام عازل حراري مثل طبقة الزجاج الشاردي. لأن المعدن يوصل الحرارة بالغاز إلى أعماق السن.
ثم يتم وضع طبقة من العزل الحراري تحتها. سيمنع تغلغل الحرارة.
6- وضع الملغمفي هذه المرحلة ، تمتلئ المنطقة المفرغة من السن تمامًا بمادة الحشو ويعطيها طبيب الأسنان الشكل المطلوب.

أدخل الملغم في القسم المفرغ7- تصحيح الحشو القصير والطويلفي هذه المرحلة ، يقوم طبيب الأسنان بإدخال ورقة بين أسنانك ويطلب منك تنظيف أسنانك. مع هذا النشاط يقوم بتحديد قصر وارتفاع السن وتصحيحه بشكل كامل.

تشكيل الملغم8- تلميع الأسطح بالملغمالملغم مادة معدنية يتم صقلها بالكامل بواسطة طبيب الأسنان في هذه المرحلة.

تلميع السطح بالملغمها إنهاء عملية حشو الأسنان

نهاية عملية قلع السن

استخدام مركب لإثراء الأسنانمركب (مادة بيضاء) عبارة عن عجينة تتكون من مزيج من مواد السيراميك والبلاستيك التي تستخدم لملء تجاويف الأسنان ، ويمكنها ملء تجويف الأسنان بلون مشابه جدًا للون أسنان الشخص. بعد وضع مادة الواجهة الخاصة على السن ، يتم وضع المركب داخل التجويف ثم يتم تثبيته بضوء أزرق خاص.
يشبه المركب السن الطبيعي ولا داعي له في شكل استخدامه ، حيث يتم حلق الجزء الصحي من السن لإلصاقه. على عكس المعدن ، لا يتآكل المركب أو يتغير لونه. إن لصق هذه المادة بالأسنان يجعلها مقاومة للبلل وهو خيار جيد لإصلاح التسوس الصغير.
لكن عيب المركب هو أنه غير مرغوب فيه لإصلاح التسوس الواسع وتكلفة حشو السن بالمركب أعلى من الملغم. يستغرق ملء السن المركب وقتًا أطول بالفعل ، وهو أكثر عرضة للتلطيخ بالشاي والقهوة.
كيفية إثراء الأسنان بالمركباللعبانظر 03: 40الوقت الحالي 05: 00تبديل كتم الصوتالصوتملء الشاشة تبديلتحميل

عملية حشو الاسنان بالمركب (مادة بيضاء)1- حلق وتجفيف التسوسمخرطة لإصلاح المركبات وكذلك تسوس الأسنان الذي يتم على أنسجة الأسنان دون أي جروح. ثم يتم الغسيل.

حلق وتجفيف تسوس الأسنان2- الأرضياتيستخدم Dikal للأرضيات في الحالات التي يكون فيها الترميم بمركب عميق.
3- تركيب عازل حراريفي هذه المرحلة ، يتم استخدام طبقة زجاجية شاردة لمنع اللب من التحفيز بواسطة المركب.
4- استخدام حامضاستخدام هلام حمض فريد (الحفر) لتنظيف وتحسين التصاق المركب بالأسنان. ثم يتم تنظيف الأسنان بالفرشاة.
5- الالتصاقخفف المينا في الجزء العلوي (ولكن لا ينبغي تجفيف العاج) ثم افرك الرابط (يعمل مثل الصمغ) على جدار التجويف.

ضع المركب على الحفرة6- ضوء ساطع ونور أزرق على الترابطفي هذه المرحلة ، يتم تطبيق الضوء الأزرق على الترابط لتقوية المادة اللاصقة. يتم وضع الطبقة المركبة على السن بنفس الطريقة


برچسب: طب الاسنان في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۲۰ مرداد ۱۳۹۹ساعت: ۰۸:۰۰:۳۸ توسط:عباسي موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :