إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها .

إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها

في الأسنان التي فقدت قدرًا كبيرًا من التسوس

قشور الأسنان مثل قشرة السيراميك المعدنية أو مزيج من هذين الفينير وزركونيا التي توضع على الأسنان وتؤدي إلى تحسين وظيفة الأسنان وتحقيق جمال الأسنان. إذا تم تدمير تاج السن ولم يكن السن قويًا بدرجة كافية ، فيمكن إصلاحه لاستعادة قوة السن. يتم الحصول عليها بقشرة الوجه والحجم الطبيعي للأسنان. قشور الأسنان مفيدة جدًا في تحقيق قوة عالية وجعل الأسنان جميلة.ما هو القشرة؟قشرة الأسنان هي بنية تشبه الأسنان وتستقر على السن للترميم. يمكن لهذه القشرة استعادة المظهر والحجم الطبيعي للأسنان وقوتها وجهدها الطبيعي. بمجرد وضع القشرة على السن ، يتم استخدام مادة لاصقة خاصة لشدها في مكانها وتغطية الجزء المصاب من السن ، وعادة ما تكون المضاعفات ليست القشرة.

في الأسنان التي فقدت قدرًا كبيرًا من التسوس بسبب التسوس ، طب الاسنان في ايران أو التي يجب إزالتها من قبل طبيب الأسنان عند إزالة التسوس ، أو الأسنان التي بها جدار مكسور ، أو بسبب إزالة التعصيب ، أو إذا كان الجدار رقيقًا ، ومن المحتمل أن ينكسر ، أو أن أي شخص آخر يمكن لطبيب الأسنان تشخيصه يمكن إصلاحه بقشرة.
أشكال أسنانيمكن تصنيع القشرة المستمرة من مجموعة متنوعة من المواد مثل الأشكال المعدنية ، وسبائك الخزف مع المعدن ، والراتنج ، أو السيراميك.
1- المعدنالمعادن المستخدمة في صناعة القشرة هي الذهب أو المجوهرات أو البلاديوم أو النيكل أو الكروم. تتآكل أو تتشقق الكسوة المعدنية تدريجياً ، ويكون ارتفاع متانتها أكبر ضد التآكل. في هذه الحالة ، تقل الحاجة إلى إزالة البنية الطبيعية للأسنان لتغطيتها. يمكن لهذه الطلاءات أيضًا أن تتحمل الضغط المستورد لمضغ العلف. في الوقت الحاضر ، يعد اللون المعدني لهذه الطلاءات أهم عيوبها. بالطريقة نفسها ، يمكن أن تكون الفينير محددًا جيدًا للأسنان الخلفية للفم.
يمكن أن يتناسب خلط البورسلين مع المعادن لإنشاء قشرة مع لون الأسنان. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، تظهر المعادن المستهلكة أسفل قشرة البورسلين كخط متقطع عليها. يمكن أن تكون هذه القشرة خيارًا جيدًا لقشرة الأسنان الأمامية أو الأسنان الخلفية للفم.
2- الراتنجطلاء الراتينج الرطب الرخيص وغير المكلف هو شكل آخر من أشكال الطلاء. ومع ذلك ، فإن هذه الطلاءات تتآكل تدريجيًا وتكون أكثر عرضة للكسر من الطلاءات المصنوعة من خليط من البورسلين والمعادن.
3- سيراميكقشور السيراميك أو قشور البورسلين هي الأكثر تشابهًا مع اللون الطبيعي للأسنان مقارنةً بأنواع القشرة الأخرى. تعتبر هذه الأنواع من الطلاءات اختيارًا جيدًا لبعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المعادن والحساسية. ومع ذلك ، فإن قوة هذه الطلاءات أقل من تلك المصنوعة بمزيج من البورسلين والمعدن ، وعادة ما تصاب بشكل طفيف بضغط الضغط المستورد عليها أثناء مضغ الطعام. يعد استخدام قشور السيراميك بالكامل خيارًا جيدًا لقشرة الأسنان الأمامية.
التيجان الخزفية المضغوطة لها طبقة داخلية صلبة. في الواقع ، تحل هذه الطبقة الصعبة محل المعدن المستخدم في صناعة جميع قشور السيراميك. يتم تغطية هذه القشرة بالبورسلين وتتوافق مع المظهر الطبيعي للأسنان. بالإضافة إلى ذلك ، فإن متانة ومتانة هذه الطلاءات هي أكثر من مجرد طلاءات مصنوعة من البورسلين المثالي. من المزايا الرئيسية لقشرة السيراميك نقص المعدن للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه بعض المعادن. ومع ذلك ، فهي أقل مقاومة من عيوب قشرة السيراميك ، لكنها مناسبة جدًا لتحقيق جمال الأسنان
اقرأ بالتأكيد: ما هي مواد حشو الأسنان؟عملية صنع القشرةلعمل قشرة ، يجب أن يزن طبيب الأسنان معظم التفاصيل. من الأمثلة على حالة السن في الفك ، ووجود مساحة كافية في الفك المقابل ، والحالة الصحية للثة ، وتوازن الأنسجة المتبقية من السن ، والارتفاع المطلوب لجذر السن ، وعدم وجود آفة أو ما هو بالقرب من جذر السن. وينبغي النظر في. إذا كانت السن عنصر تأكيد في كل هذه الحالات ، تبدأ عملية إنتاج القشرة.
1- تحليل الجذرفي الجزء العلوي ، يراقب طبيب الأسنان حالة جذر السن ، وإذا لزم الأمر ، يعالج جذر (إزالة التعصيب) من السن.
2- تحليل حالة اللثةإذا كان حجم النسيج التالف مرتفعًا عن التاج ودمرت التسوسات تاج السن حتى اللثة وحتى تحتها ، فسيتم وضع سن عنصر جراحة اللثة. خلال هذا العلاج (الذي ليس معقدًا ومخيفًا كما يوحي اسمه) ، تتم إزالة كمية صغيرة من أنسجة اللثة من اللثة بحيث تتوفر مساحة كافية من التاج لوضع القشرة. يقوم طبيب الأسنان بعد ذلك بإزالة كل تسوس الأسنان ، ثم يقوم بإصلاح الأسنان بمساعدة مادة ترميمية مرغوبة مثل الملغم أو المركب لتوفير قطع وعفن.
 


3- علاج قناة الجذرفي معظم الأحيان ، تفقد الأسنان التي تحتاج إلى علاج قناة الجذر بسبب التسوس الكبير ، بعد علاج قناة الجذر وإزالة التسوس ، الكثير من الأنسجة ، وهذا التطور الكامل للأسنان يتطلب نوعًا من الدعم داخل الجذر ، وهو ما يسمى بالبوست. الدعامة عبارة عن قضيب من مادة معدنية يوضع داخل شبكة الأسنان ويؤدي إلى القشرة. جزء من الجزء العلوي من الشريط


برچسب: طب الاسنان في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۲۲ مرداد ۱۳۹۹ساعت: ۰۹:۲۳:۳۰ توسط:عباسي موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :