إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها .

إشارة إلى مقالات الأسنان الرسمية وجمالها

لماذا تفشل زراعة الأسنان؟

لماذا تفشل زراعة الأسنان؟
تجنب العوامل التي تسبب مشاكل في الزرع!كيف تمنع زراعة الأسنان من الانهيار؟بسبب زراعة الأسنان ، يشعر أولئك الذين فقدوا أسنانهم بفرحة الحصول على أسنانهم.
يمكن ربط هذه الغرسات التعويضية بأطقم طب الاسنان في ايران والجسور وأطقم الأسنان.
على الرغم من فعاليتها العالية ، يمكن أن تسبب زراعة الأسنان مشاكل عن طريق الصدفة.
يبقى أن نرى ما سيقوله أخصائي الزرع حول الرعاية والوقاية الضروريين لهذا الخطأ.
مشاكل فقدان عظم الفك وارتشاف اللثة:
يتم تثبيت زراعة الأسنان جراحيًا على عظم الفك وأنسجة اللثة.
للحصول على علاج ناجح ، تحتاج إلى نسيج رخو ونسيج صلب مناسب يمكنه دعم الزرع في مكانه.
لسوء الحظ ، يؤدي فقدان الأسنان إلى فقدان عظم الفك وارتشاف اللثة.
هذا يعني أن العديد من الأشخاص الذين فقدوا أسنانهم لفترة طويلة ليس لديهم ما يكفي من الأنسجة الرخوة لدعم الزرع.
لمنع هذه المشاكل ، يمكن إجراء عمليات زرع العظام واللثة قبل وضع الزرع.
تزيد هذه الإجراءات من حجم الأنسجة وتوفر أساسًا جيدًا لعمليات الزرع اللاحقة.
قلة خبرة طبيب الأسنان أو جراح الفم:سبب شائع آخر قد يسبب مشاكل مع زراعة الأسنان هو قلة خبرة طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان.
قد لا يتمتع بعض المهنيين بالخبرة الكافية في وضع الزرع.
عند العمل مع هؤلاء المتخصصين ، فإنه يسبب مضاعفات غير مرغوب فيها في الزرع مما يزيد من فرصة الخطأ بعد الجراحة.
للعثور على طبيب أسنان وجراح فم كفء في هذا المجال ، يجب أن تسأل أصدقائك أو معارفك أو زملائك.


برچسب: طب الاسنان في ايران،
ادامه مطلب
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۱۷ شهريور ۱۳۹۹ساعت: ۰۸:۲۴:۴۱ توسط:عباسي موضوع:

هل يمكن إعادة علاج تقويم الأسنان؟

هل يمكن إعادة علاج تقويم الأسنان؟
بعد تقويم الأسنان ، يجب اتباع تعليمات خاصة للحفاظ على النتيجة. في بعض الأحيان يتسبب إهمال الناس بعد تقويم الأسنان في إزاحة الأسنان غير المرغوب فيها. طب الاسنان في ايران  لكن المهم هو أن جسم كل شخص يتفاعل بشكل عكسي مع التغيرات المفاجئة ، لذلك من الأفضل عمل علاجات تقويم الأسنان ببطء وباستمرار.
كيف يعمل تقويم الأسنان؟تعمل أجهزة تقويم الأسنان على تحريك الأسنان من خلال استخدام القوة عليها. تتم هذه القوة بمعرفة كاملة بكميتها وحسابها بطرق معالجة خاصة. هناك ألم طفيف بعد كل شد للأسلاك يختفي عادة بعد أيام قليلة. النقطة المهمة هي أن علاج تقويم الأسنان يتطلب انضباطًا وتحضيرًا خاصين. أثناء تقويم الأسنان ، يجب إجراء تقشير وإصلاح تسوس الأسنان وقلع الأسنان والتثقيف الصحي حتى تكون الأسنان في أفضل حالاتها بعد تقويم الأسنان.
ن
هل الإفراط في استخدام اللهايات وزجاجات الحليب يؤثر على الحاجة لتقويم الأسنان؟استخدام اللهايات وزجاجات الحليب ليس ضارًا في حد ذاته ، ولكن إذا تم استخدامه مع المحاليل الحلوة لفترة طويلة وفي الأعمار الأكبر يمكن أن يكون ضارًا. اللهاية للرضع وليست للأطفال الصغار. يجب أن يضعوا اللهاية في أفواههم ويبدأوا في المشي واللعب. قد يتطلب الاستخدام المطول تقويم الأسنان في المستقبل. لهذا السبب ، لا ينصح على الإطلاق باستخدام اللهايات التي يزيد عمرها عن سنتين.
لماذا تعتبر النظافة مهمة أثناء علاج تقويم الأسنان؟تعتبر النظافة مهمة بشكل خاص خلال فترة علاج تقويم الأسنان لأنه نظرًا لوجود الأقواس التقويمية والأسلاك التقويمية ، أصبح التصاق الطعام أكثر بكثير من ذي قبل ويصعب تنظيفه بالفرشاة فقط باستخدام فرش الأسنان العادية. لذلك ينصح المرضى باستخدام وسائل المساعدة الخاصة التي تم صنعها لهذا الغرض من أجل الحفاظ على النظافة الصحيحة والكاملة ، كما يوصى بغسل الفم بانتظام.
هل يحتاج الجميع لتقويم الأسنان؟نظرًا للعدد الكبير من العلاجات وتنوع حالات الفم والأسنان المختلفة ، يجب أن ترى طبيب أسنان لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تقويم الأسنان أم لا. لأن هناك علاجات بديلة لتقويم الأسنان. من خلال فحص طبيب الأسنان ، سيلاحظ هو أو هي الحاجة إلى تقويم الأسنان أم لا. في بعض الحالات ، يمكن استخدام العلاجات الصفائحية ، وهي طلاءات مموهة لتشوهات الأسنان ويتم لصقها على السطح الأمامي للأسنان الأمامية ، في سن ما بعد النمو في حالات الاختلال الطفيف.


برچسب: طب الاسنان في ايران،
ادامه مطلب
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۱۲ شهريور ۱۳۹۹ساعت: ۰۷:۳۵:۲۳ توسط:عباسي موضوع:

حيلة للحصول على أسنان جميلة وصحيةقال مساعد الطب الإيراني

حيلة للحصول على أسنان جميلة وصحيةقال مساعد الطب الإيراني التقليدي: إن دور الأسنان في جمال الوجه ونتيجة لزيادة الثقة بالنفس والتواصل اللفظي والاجتماعي طب الاسنان في ايران الفعال مع الآخرين لا يمكن إنكاره ...حيلة للحصول على أسنان جميلة وصحيةقيم هذا المقال 0٪ 0٪وبحسب جم نيوز ، صرحت مجتبى طاهري عن طرق الحصول على أسنان صحية وجميلة: إن دور الأسنان في جمال الوجه ونتيجة لذلك زيادة الثقة بالنفس والتواصل اللفظي والاجتماعي الفعال مع الآخرين لا يمكن إنكاره.
 
وأضاف: "من ناحية أخرى ، فإن العلاقة بين الأسنان والأعضاء الداخلية ، بما في ذلك الجهاز الهضمي والأمراض التي تسببها ، مهمة من الناحية الطبية ؛ أوصت كلية الطب الإيرانية باتخاذ إجراءات للحصول على أسنان صحية وجميلة.
 
قال هذا الخبير المساعد في الطب الإيراني التقليدي: في مراعاة النظافة الناصرية ، يجب مراعاة آداب الأكل والشرب للوقاية من عسر الهضم وفساد الطعام في المعدة ولتنظيف كتلة الأسنان بعد كل أكل وتنظيف بالفرشاة أو المضمضة بالفرك والكشط. اللثة والأسنان باليد هي عوامل في الحفاظ على صحة الأسنان.
 
تنظيف أسنانك بالملح والعسل هو وسيلة للحفاظ على صحة أسنانك
قال طاهري: فرك الأسنان وتنظيفها بالملح والعسل (يمكن لف الملح والعسل بقطعة قماش وفرك الأسنان) باستخدام فرشاة أسنان ذات سطح ناعم (لا يجب أن تكون الفرشاة خشنة) واستخدام عود أسنان لإزالة بقايا الطعام في الشفرين. الأسنان فعالة في صحة الأسنان.
 
واعترف: تجنب تكسير المواد الصلبة بالأسنان مثل قشر البندق واللوز والفستق ، وتجنب مضغ المواد التي يصعب قوامها ؛ خاصة إذا كانت حلوة كالحلوى والتين المجفف ، وتجنب المواد التي تسبب خشونة وبطء الأسنان ، مثل المخللات والفواكه النيئة الحامضة وتناول الأطعمة الساخنة جدًا بعد الأطعمة شديدة البرودة والعكس (الساخنة والباردة تعني درجة حرارة الطعام) ويساعد تناول أطعمة معينة مثل الكراث في الحفاظ على صحة أسنانك.

الابتسامة الصحية هي ابتسامة تظهر أسنان جميلة. سنخبرك في هذا التقرير بخمس طرق للعناية بأسنانك ، والتي بالإضافة إلى تقليل مشاكل الفم ، ستمنحك ابتسامة جميلة وصحية.
يتطلب الحصول على أسنان صحية النظافة المناسبة والعناية بالأسنان. يجب أن تكون على دراية بأساليب العناية المناسبة من تنظيف الأسنان بالفرشاة إلى الخيط واستخدام غسول الفم.
أكثر أمراض الفم شيوعًا هي ثقب الأسنان ، والتهاب اللثة ، وبلاك الأسنان ، والأسنان المكسورة والأسود ، وتقرحات الفم واللثة ، والسرطان.
كل هذه الأمراض ناتجة عن إهمال صحة الفم ، وبالطبع لكل منها مخاطره. لذا قللي من مخاطر الإصابة بهذه الأمراض عن طريق تنظيف أسنانك بالفرشاة في الوقت المناسب ومعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة أم لا:

يرتبط ثقب الأسنان ارتباطًا مباشرًا بصحتهم ، حيث يؤثر على واحد من كل أربعة أشخاص. الأسنان المثقبة حساسة للغاية للحرارة والبرودة وأحيانًا تصبح مؤلمة.
يمكن أن يتسبب تناول المكسرات والحلوى والأطعمة الصلبة في كسر الأسنان ، ولكن السبب الرئيسي هو عدم الاهتمام بنظافة الفم.
عندما تصبح غير مبال بالفرشاة ، بالإضافة إلى أسنانك ، تتلف لثتك أيضًا. ينتفخون وينزفون. في هذه المواقف ، يصبح التنفس صعبًا عليك.
الهريس هو أحد أنواع كتلة الأسنان ، لكن تأثيره على الأسنان أشد. المهروس يدمر مينا الأسنان ويسبب التهاب اللثة والنزيف. إذا تُركت دون علاج ، فسيكون الضرر دائمًا وقد يؤدي إلى أمراض أقل خطورة.


برچسب: طب الاسنان في ايران،
ادامه مطلب
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۱۰ شهريور ۱۳۹۹ساعت: ۰۷:۳۸:۰۲ توسط:عباسي موضوع:

علاج اللثة

علاج اللثة
أو أضف القليل من مسحوق القرفة مع زيت جوز الهند إلى معجون أسنانك.
۱۶. ثومالثوم مسكن طبيعي للألم يخفف من آلام اللثة الشديدة. أولاً ،  طب الاسنان في ايران  اسحق بضع فصوص من الثوم وأضف القليل من الملح. يقلب جيدا واستخدمه لعلاج آلام اللثة.
أو اطحن بضع فصوص من الثوم وأضف بضع قطرات من زيت الأرغان. امزجه جيدًا وافركه على اللثة المتضررة.
۱۷. تفاحةلاستعادة صحة اللثة ، فإن تناول التفاح هو الخيار الأفضل. هذه الفاكهة غنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على إبعاد البكتيريا وعلاج مشاكل اللثة. بالإضافة إلى ذلك ، التفاح يقوي اللثة. لذلك ، للوقاية من أمراض اللثة ، تناول تفاحة يوميًا.
۱۸. الفضة الغرويةفقط افرك القليل من الفضة الغروية على لثتك الملتهبة. الفضة الغروية مفيدة في علاج آلام اللثة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام الفضة الغروية كغسول للفم. ضعه في فمك لمدة عشر دقائق. كرر هذا عدة مرات في اليوم لتسريع عملية الشفاء.
19. علاج البوليبدو من الغريب أن البول يمكن أن يكون مفيدًا للعديد من المشاكل المتعلقة بالأسنان واللثة. استخدم بول الصباح لأنه آمن وله العديد من الخصائص العلاجية. املأ فمك بالبول الطازج واتركه لمدة 10-15 دقيقة حتى تمتص اللثة المادة العلاجية.
20. نبات الحلبةتستخدم الحلبة على نطاق واسع لعلاج آلام اللثة. نقع بذور الحلبة في الماء المغلي للحصول على غسول فم فعال. أو اغمس كرة قطنية في شاي الحلبة وضعها مباشرة على المنطقة المصابة.
اخفقي الحلبة واطحنيها وأضيفي إليها القليل من الماء. ضع هذا الخليط على لثتك لعلاج الخراج.
۲۱. بصلةالبصل غني بالخصائص المضادة للالتهابات. يقطع البصل ويوضع مباشرة على المنطقة المصابة. يمكنك أيضًا تقطيع البصل قليلًا وعصر العصير. ضع كرة قطنية فيها وافرك بها الجزء المؤلم من لثتك لتخفيف ألم الأسنان.
۲۲. الشب الأبيضالشبة فعالة في علاج آلام اللثة. بالإضافة إلى ذلك ، من الشائع أن تقلل هذه المادة من النزيف والتهاب اللثة. ببساطة قم بضرب الشبة بقذائف الهاون للحصول على مسحوق ناعم. أضف القليل من الماء وافركه برفق على لثتك مرة في اليوم.
23. كافورالكافور بخصائصه المضادة للالتهابات ، يعمل كعلاج مفيد لتخفيف آلام اللثة. أضف الكافور إلى زيت الخروع لعمل عجينة. ضع هذا الخليط مباشرة على المنطقة المصابة مرتين في اليوم. يمكنك أيضًا وضع الكافور وحده على اللثة لتقليل الألم والتورم.
۲۴. عصير الكرنباستخرج عصير أوراق الكرنب باستخدام عصارة. ضع هذا الماء مباشرة على اللثة التالفة. الخصائص المضادة للالتهابات للملفوف تعالج بشكل فعال آلام اللثة.
۲۵. الفحم المنشطالفحم المنشط مفيد جدا في استخلاص المواد السامة من الفم. اصنع عجينة بإضافة ملعقة صغيرة من الفحم النشط إلى القليل من الماء. ضع العجينة على المنطقة المصابة. اتركه لمدة 5 دقائق. ثم اشطف فمك بالماء.
۲۶. زيت اللوزحمض اللاكارديك الموجود في الكاجو يحمي اللثة من البكتيريا الضارة ويعالج أي خراج. ضع زيت اللوز مباشرة على المنطقة المصابة لعلاج آلام اللثة.
۲۷. أنغوسسخني عصير الزنجبيل وأضيفي القليل من عصير الليمون. ضعه على المنطقة المصابة لتخفيف آلام اللثة.
۲۸. زيت اللافندرتساعد الخصائص المضادة للفطريات والميكروبات والمطهرة لزيت اللافندر في علاج جميع مشاكل اللثة. يُمزج القليل من زيت اللافندر مع زيت ناقل. ضعي كرة قطنية فيها وضعي الزيت على اللثة لتسكين الألم.
أو امزج بضع قطرات من زيت اللافندر مع كوب من الماء. اغمس قطعة قماش نظيفة في المحلول وضعها على المنطقة المصابة.
۲۹. أوراق بارهانجاخفقي 3-4 أوراق كركم وأضيفي القليل من الماء لعمل عجينة. ضع العجينة مباشرة على الأسنان أو اللثة المؤلمة. هذا يساعد في علاج وتسكين الألم. لزيادة فعالية هذا العلاج ، أضف القليل من الملح إلى عجينة الخضار المذكورة أعلاه.
30. شاي القرنفل الأحمريمكن أن يساعد شاي القرنفل الأحمر بشكل كبير في علاج خراج اللثة. صب ملعقة صغيرة من زيت القرنفل الأحمر في كوب من الماء المغلي. اتركه ينقع لمدة 5 دقائق. صفيها وشربها مرتين في وعاء.
31. عصير جنين القمحيجب استخدام ماء جنين القمح بانتظام للحفاظ على صحة اللثة والفم. يزيل السموم من اللثة ويمنع نمو البكتيريا. يمكنك استخدامه كغسول للفم. للحصول على أفضل النتائج ، قم بتدوير معظم هذا الماء على المنطقة التي تشعر فيها بالألم.
32. الأوكالبتوسالكافور نبات طبي يساعد في تخفيف آلام اللثة. أسهل طريقة لاستخدامه هي فرك بعض أوراق الأوكالبتوس على اللثة. أو يمكنك صنع عجينة بقصف أوراق الأوكالبتوس. ضع العجينة مباشرة على التهاب اللثة.


برچسب: طب الاسنان في ايران،
ادامه مطلب
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۶ شهريور ۱۳۹۹ساعت: ۰۷:۳۴:۱۲ توسط:عباسي موضوع:

مركب الأسنانيحتاج حشو الأسنان

مركب الأسنانيحتاج حشو الأسنان أحيانًا إلى الاستبدال للترميم بسبب التكسير وهو يحل محل مركب الأسنان. يستخدم الناس مركبًا بلون الأسنان لتجميل طب الاسنان في ايران   أسنانهم بالملغم الفضي. يشعر بعض الناس بالقلق أيضًا من حقيقة أن الملغم الفضي يحتوي على الزئبق وهو خطير على الجسم ، لذلك يستخدمون مركبًا بلون الأسنان. في حشو مركب عريض ، تبلى السن المملوءة في وقت أقرب من الملغم الفضي. بالطبع ، في الحشوات الصغيرة ، يعتبر مركب الأسنان هو الحالة الأكثر ملاءمة.
زرع جوهرة الأسنان

من خدمات طبيب الأسنان التجميلي زرع مجوهرات الأسنان التي توضع على الأسنان حسب لون الأسنان وبما يتناسب مع حجم أسنانك. غرس جوهرة الأسنان يعزز سحر ابتسامتك.
ونيرالقشرة هي طبقة رقيقة جدًا من المواد توضع على سطح السن للقضاء على تشققات وكسور الأسنان أو لإضفاء مظهر جميل عليها.
هذه القشرة مصنوعة إما من البورسلين أو الراتنج المركب. الراتنج مادة سائلة يمكن أن تصبح صلبة دائمة ومرهقة.


تستخدم هذه المادة على نطاق واسع في طب الأسنان نظرًا لقدرتها على الارتباط بالأسنان بالإضافة إلى لون أسنانها.
يتم وضع هذه القشرة مباشرة على الأسنان في عيادة طبيب الأسنان ويتم إجراؤها من قبل طبيب الأسنان ثم يتم تقويتها بشعاع فريد.
نوع آخر من القشرة الخشبية أو القشرة الخزفية له اسم له حالة قشرة.
استبدال الأسنان المفقودة بالزرع:لحسن الحظ ، فإن زرع الأسنان في منطقة الأسنان المفقودة هو مساعدة كبيرة للمرضى حتى لا يعانون من مشكلة في الأسنان ، ولهذا الغرض يتكون العلاج من مرحلتين:
أ- الجراحة: أثناء الجراحة ، يتم وضع جذر اصطناعي من مادة التيتانيوم في مكان السن المفقود ، اعتمادًا على الموقع والحالة الصحية العامة للمريض ، يمكن وضع القشرة بسهولة من 4 أسابيع إلى 6 أشهر. يشكل خصوصية الزرع ويغطيها بالكامل.
ب- وضع القشرة: بعد تكوين العظم الجديد ، يمكن وضع منطقة الزرع على القشرة.عادة ما يتم إجراء علاج الزرع من قبل خبيرين ، الأول بواسطة جراح اللثة ، أو بواسطة جراح الوجه والفكين ، والثاني بواسطة جراح ترميمي ، مما يقلل من احتمالية فقدان الزرع وتخفيفه وزيادة عمره.


برچسب: طب الاسنان في ايران،
ادامه مطلب
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۵ شهريور ۱۳۹۹ساعت: ۰۷:۲۴:۱۹ توسط:عباسي موضوع:

يمكن أن يكون تبييض الأسنان

يمكن أن يكون تبييض الأسنان أو تبييضها وسيلة فعالة لتصحيح نمط الابتسامة وتفتيح اللون الطبيعي للأسنان دون إزالة سطح السن. قد لا تغير هذه الطريقة اللون تمامًا ،  طب الاسنان في ايران   ولكنها تعمل على تفتيح لون الأسنان. عيادة الدكتور شمشير لطب الأسنان متخصصة في تبييض الأسنان. لقد قمنا بتبييض الأسنان بطرق عديدة على مر السنين. بالتأكيد لدينا المعرفة والخبرة لتقديم أفضل نتائج تبييض الأسنان.خطوات تبييض الاسنانيعتبر تبييض الأسنان أو تبييض الأسنان الاحترافي الطريقة الأكثر شيوعًا لتبييض الأسنان. يمكن لفريق طب الأسنان أن يخبرك ما إذا كان تبييض الأسنان مناسبًا لك. إذا كان ذلك مناسبًا ، فسيقومون بمراقبة كيفية القيام بذلك. لحماية لثتك ، يقوم فريق طب الأسنان أولاً بوضع هلام أو شريط مطاطي عليها. ثم يستخدمون مادة التبييض لأسنانك ، حيث يستخدمون البلاستيك الشفاف ، مثل صينية خاصة ، تعمل كحامي ويتم وضع الفم بداخلها. عادةً ما يكون "المكون النشط" في هذا المنتج هو بيروكسيد الكارباميد أو بيروكسيد الهيدروجين. عندما ينهار العنصر النشط ، يدخل الأكسجين إلى المينا ويضيء لون السن.خطوات تبيض الاسنان او تبييضهاشكل 1. تصنيف الأسنان على أساس البياضوقت الإصلاحيستغرق الإصلاح الكامل عادةً من 3 إلى 4 أسابيع. أولاً ، عليك أن ترى طبيبك مرتين أو ثلاث مرات. سيحتاج فريق طب الأسنان الخاص بك إلى بناء طقم أسنان وإجراء الصب في الجلسة الأولى. بمجرد أن يبدأ فريق طب الأسنان الخاص بك العمل ، يجب أن تستمر في هذا الإصلاح في المنزل. هذا يعني استهلاك منتج التبييض بانتظام لمدة 2 إلى 4 أسابيع ، في كل مرة لمدة 30 إلى 60 دقيقة. ومع ذلك ، توجد اليوم منتجات جديدة يمكن استخدامها لأكثر من 8 ساعات. هذا يعني أنه يمكنك تحقيق نتائج مرضية في غضون أسبوع.كم من الوقت يستغرق تبييض الأسنان في المكتب؟يجب على طبيبك فحص أسنانك للتأكد من أن أسنانك مناسبة لمثل هذه الترميمات. بمجرد الموافقة على هذا الإصلاح ، سيبدأ الإصلاح الذي يستغرق حوالي ساعة واحدة.وكم تكلفة تبييض الأسنان؟تختلف التكاليف حسب المنطقة وكيفية إنجاز العمل. تبييض الأسنان في المكتب أو عن طريق الليزر أغلى من التبييض الاحترافي. نوصي بأن يكون لديك تقدير مكتوب للتكاليف قبل البدء في أي إصلاحات.


برچسب: طب الاسنان في ايران،
ادامه مطلب
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۴ شهريور ۱۳۹۹ساعت: ۰۸:۰۲:۵۶ توسط:عباسي موضوع:

الفرق بين طب الأسنان الترميمي وطب الأسنان

طب الاسنان في ايران

الفرق بين طب الأسنان الترميمي وطب الأسنان التجميليربما سمع الجميع أن طب الأسنان التجميلي هو وسيلة لصنع ابتسامة جميلة.
لكن في بعض الأحيان ، قبل البدء في عملية تجميل الأسنان ، من الضروري اتخاذ إجراءات ترميمية صغيرة على الأسنان حتى تكون قاعدة جيدة لتجميل الأسنان.
وهنا يتقاطع طب الأسنان الترميمي مع الجمال.
يتضمن طب الأسنان الترميمي الإدارة والأساليب التي يتبعها طبيب الأسنان للحفاظ على صحة الفم.
تشمل هذه الإجراءات الترميمية زراعة الأسنان وطقم الأسنان والحشوات والقشرة.
لا تتطلب إجراءات طب الأسنان هذه دورة متخصصة
وتشمل فقط الإجراءات الوقائية والتصحيحية التي يمكن لأطباء الأسنان القيام بها بعد الانتهاء من دورة طب الأسنان العامة.
لذلك ، فإن أولوية طب الأسنان الترميمي هي تحسين وظيفة الفم وتعظيمها
بينما ينصب تركيز طب الأسنان التجميلي على الجوانب الجمالية للفم والأسنان وإضفاء الابتسامة الجميلة للمريض ، وكلاهما بالطبع يعملان في نفس الاتجاه ، ويلعب بياض الأسنان وجمالها دورًا مهمًا في جمال الوجه. في الوقت الحاضر ، يولي الناس المزيد من الاهتمام لهذا العضو المهم ويتبعون طرقًا مختلفة لصحته.تجميل الأسنان بالملح والعسللا تتطلب صحة الأسنان وجمالها دائمًا إجراءات باهظة الثمن ، وبالطبع ، باستثناء حالات استثنائية ، فإن البحث عن نصيحة خبراء الطب التقليدي سيوجه الأشخاص الذين تحتاج أسنانهم إلى تبييض وإزالة البلاك.نصيحة خبير الطب التقليدي لتجميل الأسنانوأوضح مساعد الطب التقليدي الإيراني طرق الحفاظ على صحة الأسنان من منظور الطب التقليدي وقال: فرك الأسنان وتنظيفها بالملح والعسل مهم للحفاظ على صحة الأسنان وجمالها.
 
وعن أساليب المحافظة على صحة الأسنان وفق تعاليم الطب التقليدي قال: "لا يمكن إنكار دور الأسنان في تجميل الوجه وبالتالي زيادة الثقة بالنفس والتواصل اللفظي والاجتماعي الفعال مع الآخرين".
من ناحية أخرى ، فإن العلاقة بين الأسنان والأعضاء الداخلية ، بما في ذلك الجهاز الهضمي والأمراض ذات الصلة ، مهمة من الناحية الطبية ؛ لدى كلية الطب الإيرانية توصيات عملية للحصول على أسنان صحية وجميلة.


برچسب: ،
ادامه مطلب
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۳ شهريور ۱۳۹۹ساعت: ۰۸:۲۰:۳۸ توسط:عباسي موضوع:

ما هو الليزر

ما هو الليزر؟الليزر هو نتاج الموجات الكهرومغناطيسية (الضوء) والفرق المهم بين الليزر والضوء العادي هو أنه في الضوء العادي توجد أنواع من طب الاسنان في ايران الأطوال الموجية ويشكل فريقهم ضوءًا وسطوعًا ، لكن في الليزر يوجد طول موجي واحد فقط. يستخدم الليزر مؤخرًا في علاجات الأسنان. أنواع الشقوق واستئصال أنسجة الأسنان المتعفنة أو إزالة النسيج العظمي ، وهو ما كان ممكناً حتى الآن فقط من خلال المثاقب ، أصبح الآن ممكناً باستخدام الليزر ، والذي له مزايا عديدة ، لكن لن نناقشه في هذا المقال العلمي لأنه في تمت تغطية أجزاء أخرى من الموقع عدة مرات.على سبيل المثال ، فوائد الليزر ، التي ترتبط بكلماتنا في هذه المحادثة الرئيسية ، هي التأثير العلاجي والمضاد للالتهابات لأضرار الليزر. يمكن استخدام العقاقير المستخدمة في العلاج الإشعاعي للمرضى للدفاع عن التركيب الجيني لجزيئات السلف الالتهابية وموت الخلايا في أنسجة الفم مما يتسبب في إصابة أنسجة الفم. هذه القروح ليست معدية من البداية ، ولكن لعدة أسباب تهاجمها البكتيريا والفطريات وتصاب بالعدوى ، وتشمل هذه المضاعفات: 1. تقليل لعاب المريض (نتيجة مضاعفات العلاج الإشعاعي) 2. وجود مستويات رهيبة وشديدة 3. قلة الثروة وقدرة المريض على تناول الطعام بشكل فعال ، وهو من أهم العوامل في تنظيف الأسنان والفم واللسان. 4. نظافة الفم للمريض (بسبب الفم المؤلم عند استخدام فرشاة الأسنان) 5. انخفاض مستوى مناعة الجسم بالأدوية.العلاجات تم طلب العديد من العلاجات لهذه الإصابات ، ولكن بسبب عدم فعاليتها ، لا توجد مراهم لانولين: قاموا بفحص تأثير هذه المراهم على جفاف الشفاه والتغيرات في شكل الشفاه ، وكانت النتيجة أنه على الرغم من أن بعض الجفاف قد أدى إلى تغيير الشفاه ، إلا أن استخدام هذا الدواء لم يكن له أي تأثير في تقليل الألم والحزن. لا يوجد فم مريض.
كبريتات الزنك: أظهرت الدراسات أن مكملات كبريتات الزنك ، التي كان يعتقد أنها فعالة في إصلاح إصابات الفم ، ليس لها أي تأثير على تقليل إصابات الفم لدى المرضى بعد العلاج الكيميائي. من ناحية أخرى ، يوصى باستخدام المكملات الغذائية قبل بدء العلاج الإشعاعي وأثناءه. غسول الفم المضاد للالتهابات: تم تحليل تأثير غسولات الفم المضادة للالتهابات أيضًا من قبل الباحثين ، وربما يكون غسول الفم الأكثر ملاءمة للالتهابات هو البنزيدامين. قام فريق من الباحثين من جمعية أطباء الأورام بتقييم 41 ورقة علمية منشورة ووجدوا أن غسولات الفم هذه يمكن أن تكون فعالة.
العلاج بالتبريد: كان هناك بحث حول استخدام العلاج بالتبريد في علاج الإصابات أو الوقاية منها ، ولم يكن للمتابعة لمدة خمس سنوات لهؤلاء المرضى تأثير إيجابي على استخدام العلاج بالتبريد في جروح العين. في دراسة أخرى ، كان تأثير العلاج بالتبريد على إصابات الفم لدى مرضى السرطان أفضل في الأسابيع الأولى ، ولكن بعد ذلك لم يكن هناك أي تغيير في شفاء إصابات العين. العلاج بالليزر: على الرغم من عدم وجود مقالات كثيرة حول تأثير الليزر ، إلا أنها أشارت في هذه الأعمال إلى التأثير الجيد لليزر في تقليل الألم وعصر الإصابات.
في الكتابات العلمية للبروفيسور ماركوس وزملائه ، تمت مراقبة تأثير الليزر ودراسته بدقة على الفئران. في دراسة أخرى قام بها فريق وطني من الباحثين في الجمعية الدولية لعلم الأورام ، قاموا بمراجعة سلسلة من الأوراق العلمية التي قاموا ببحثها وكتبوا لصالحهم أن تأثيرات الليزر محدودة التأثير ، و من الضروري حساب أنواع الليزر وتوفير بروتوكول محدد لكل طول موجة. أخيرًا ، مرضى السرطان بحاجة ماسة إلى البروتين ومصادر غذائية غير ضرورية حتى لا يصابوا بالضعف الجسدي ، لكن بالطبع ما يمنع ذلك هو إصابة الفم لهؤلاء المرضى ، وهي أيضًا مؤلمة جدًا.
اليوم ، سارعنا لمساعدة هؤلاء المرضى في عيادة الليزر للأسنان لدينا ومع الخصائص المسكنة والالتهابية لليزر ، يمكننا تحسين تلف الفم باستخدام هذه التقنية.
جراحة اللثة بالليزر
الأسنان مدعمة باللثة والعظم تحتها ، وإذا كان هذا النسيج سليمًا ، فلدينا أسنان صلبة ، ولكن مع تدمير أنسجة اللثة ، يخرج السن من مكانه دون أي تسوس. تعد أمراض اللثة بعد تسوس الأسنان ثاني أكثر الأمراض المعدية شيوعًا بين البشر. تحفز هذه الأمراض البكتيريا أيضًا ، لذلك يمكننا تجنب أمراض اللثة إذا قمنا بتنظيف الفم ومنعنا جزيئات الطعام من الالتصاق بالأسنان (مثل استخدام فرشاة الأسنان أو الخيط). بما أن الأسنان مدعومة باللثة والعظم السفلي ، إذا كانت الأنسجة سليمة ، فلدينا أسنان صلبة ، ولكن مع تدمير أنسجة اللثة ، تتحلل الأسنان ويخرج السن المصاب من مكانه دون أي تسوس. يمكن أن تتجمع جزيئات الطعام والبكتيريا والكالسيوم التي تعيش في اللعاب معًا لتشكيل فريق يسمى الكتلة ، والتي يتم تنقيتها بواسطة اللثة. إذا لم يتم التقشير في الوقت المناسب ، فإنه يصيب الأسنان بجروح لا رجعة فيها ، وخلافًا للاعتقاد السائد ، يقوم على حلق الأسنان ، أو أن التقشير ، وما إلى ذلك ، لا يحلق إطلاقا أثناء التقشير ، أو ذلك. لا يصبح نحيفًا ، بل يتحول ببساطة إلى كتلة متصلة بالسن المستقل ويتم تنظيفها. في علاج اللثة ، إذا تطور المرض ، بالإضافة إلى تقشير وإزالة الكتلة ، يجب أيضًا التخلص من اللثة والأنسجة التالفة ويجب على المريض عدم استخدام المضادات الحيوية لفترة طويلة من الزمن.


برچسب: طب الاسنان في ايران،
ادامه مطلب
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۲ شهريور ۱۳۹۹ساعت: ۰۷:۴۷:۲۲ توسط:عباسي موضوع:

المسكنات المركبة للألم:

المسكنات المركبة للألم: غالبًا ما تحتوي مسكنات الألم المركبة على طب الاسنان في ايران إيبوبروفين وأسيتامينوفين وكافيين ، والتي من المعروف أنها فعالة في علاج وجع الأسنان. غالبًا ما تتوفر هذه الأدوية في شكل كبسولات وتحت أسماء تجارية مثل Novafen و Asifen و Megafen و ولي ، ولكن غالبًا ما يكون لها نفس التركيب.
 
المضادات الحيوية وآلام الأسنان: المضادات الحيوية ليس لها تأثير مباشر على وجع الأسنان. بعض الأشخاص الذين يعانون من ألم الأسنان يتناولون المضادات الحيوية من تلقاء أنفسهم ، معتقدين أن هناك عدوى بالأسنان وتسبب الألم. بينما المضادات الحيوية وحدها لا تساعد في تقليل الألم. في حالات الوذمة والحمى ، قد تساعد المضادات الحيوية في السيطرة على الأعراض عن طريق تقليل ضغط الأنسجة ، لكن المضادات الحيوية مثل الأموكسيسيلين ليس لها تأثير مسكن. نصيحة طب الأسنان للعطلات
من الأشياء التي قد نواجهها خلال الأعياد وجع الأسنان! خاصة أثناء السفر وتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة خلال الإجازات ، هناك احتمال حدوث أشياء مثل وجع الأسنان. عالج وجع الاسنان في دقائق فيما يلي بعض النصائح للوقاية من ألم الأسنان خلال الإجازات وكيفية إدارة مشاكل الفم خلال الإجازات. 1- عند السفر من الحكمة أن يكون لديك تسهيلات بسيطة متوفرة في كاونترات الصيدليات. في السفر الجوي ، توجد أحيانًا حالة تسمى ألم بارأس الأسنان (ناتجة عن تغيرات في ضغط الهواء) تسبب ألمًا شديدًا في الأسنان أثناء السفر الجوي ، ويمكنك استخدام مسكنات الألم البسيطة لتخفيف هذا الألم.
2- تجنب بقايا المكسرات. عادة ما تكون في أسفل الطبق المكسرات والفستق اللذيذ واللوز السميك القشرة والأجزاء الصلبة غير الصالحة للأكل من المكسرات! عندما تصل إلى هذه المجموعة من المكسرات ، تخطي هذا الجزء! أسنانك تساوي أكثر بكثير من الفستق المغلق.
3- لا تنسى تنظيف الأسنان بالخيط ومراعاة نظافة الفم أثناء الإجازات. النوادي الليلية والحفلات والسفر خلال نوروز ليست رخصة للتخلي عن برامج نظافة الفم الخاصة بك.
قد تكون بخاخات التخدير ومعجون الأسنان وقطرات الأعشاب المسكنة وبعض العلاجات العشبية التقليدية مثل القرنفل فعالة في السيطرة على الألم. يستخدم الثوم والعسل والفلفل والملح والنعناع وقشر الرمان وجذر الزنجبيل وأوراق الشاي وما شابه ذلك منذ فترة طويلة لتخفيف آلام الأسنان. قد يكون استخدامها في حالات الطوارئ فعالاً في تخفيف الألم.على الرغم من عدم إثبات الفعالية الدقيقة أو آلية المسكنات لهذه المواد علميًا ، يمكنك الحصول على المساعدة طالما أنك متأكد من أنها ليست سامة أو ضارة.
الكحول أو المخدرات أو السجائر ليست طرقًا للسيطرة على ألم الأسنان. لا يُسمح أيضًا باستخدام المهدئات والمهدئات في حالات ألم الأسنان إذا لم يصفها الطبيب مسبقًا. بغض النظر عن طبيعتها المسببة للإدمان ، قد يكون لهذه العقاقير والمخدرات آثار ضارة لا رجعة فيها.
6- إذا توقف ألم أسنانك أثناء الإجازات مع أو بدون علاج مؤقت ، ضع في اعتبارك أن وقف الألم لا يعني أنك لست بحاجة إلى زيارة. حتى لو توقف الألم ، راجع طبيب الأسنان لتحديد سبب الألم واطلب العلاج النهائي.


برچسب: طب الاسنان في ايران،
ادامه مطلب
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۱ شهريور ۱۳۹۹ساعت: ۰۸:۵۲:۵۷ توسط:عباسي موضوع:

المعالجة المنزلية لألم الأسنانفيما

المعالجة المنزلية لألم الأسنانفيما يلي بعض العلاجات العشبية لألم الأسنان
المعالجة المنزلية لألم الأسنان باستخدام المسكناتيستخدم الناس طب الاسنان في ايران أحيانًا مسكنات الألم مثل الأسيتامينوفين أو البروفين لتخفيف ألم الأسنان ، ولكن يجب تناول هذه الأدوية بشكل مؤقت فقط. عادة ما يكون هناك توقف طفيف من الوقت الذي تشعر فيه بالألم حتى يمكنك رؤية الطبيب وطلب العلاج. هذه المسكنات مخصصة لهذه الفترة فقط ولا تعتبر علاجًا دائمًا.
تجنب تناول الأطعمة شديدة البرودة أو الساخنةتجنب تناول الأطعمة شديدة البرودة أو الساخنة لأنها ستزيد من ألمك.
عالج وجع الأسنان بزيت القرنفليمكنك غمس كرة قطنية في زيت القرنفل ووضعها بين أسنانك (اضغط عليها بأسنانك). زيت القرنفل متوفر في معظم الصيدليات.
الثوم لألم الأسنانيحتوي الثوم على مادة كيميائية تسمى الأليسين تعمل كمضاد حيوي طبيعي وتحارب التهابات الأسنان. إذا قمت بتضمين الثوم في نظامك الغذائي أو تناولت مكملات الأليسين ، فستكون أقل عرضة للجراثيم.
يمكنك أيضًا استخدام الثوم للتغلب على وجع الأسنان. ما عليك سوى خلط القليل من الثوم بالملح ومعجون الأسنان ووضعه في مكان يأكله الدود. لا يعالج تسوس الأسنان ، لكنه يقلل الألم ويمنع المزيد من العدوى.
عالج وجع الأسنان بجل التخديريمكنك استخدام بعض المواد الهلامية المخدرة مثل البنزوكائين.
علاج آلام الفك في الطب التقليديالأسبرين أو الأيبوبروفين (أدفيل) مناسبان لتخفيف آلام الفك عند البالغين.بالنسبة للأطفال والمراهقين ، يمكنك استخدام الأسيتامينوفين بدلاً من الأسبرين.إذا حدث الألم عند فتح الفم ، فمن المحتمل أن يكون مصدره في الفك. في هذه الحالة ، يزداد الألم عند التثاؤب أو عند اصطدام الطعام بغازات كبيرة. من أجل تخفيف هذا الألم مؤقتًا ، يجب تجنب تناول الأطعمة القاسية أو التي تتطلب مضغًا ، وإضافة القليل من الرطوبة الساخنة (بخار خفيف) إلى عظم الفك وحاول ألا تفتح فمك قدر الإمكان. ثم حدد موعدًا مع طبيب أسنانك واطلب العلاج.العلاج المنزلي لآلام الفكرذاذ وجع الاسنانيستخدم رذاذ الليدوكائين لتخدير داخل الفم والحلق قبل إجراءات العلاج (مثل التنبيب الرغامي). الليدوكائين هو نوع من التخدير الموضعي الذي يخدر داخل الفم والحلق لمدة دقيقة إلى دقيقتين بعد الاستخدام ، كما يمنع الحلق من الانغلاق (منعكس الحلق) حتى لا تعيق العملية.يجب عدم استخدام الليدوكائين لعلاج وجع الاسنان عند الرضع.


برچسب: طب الاسنان في ايران،
ادامه مطلب
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۳۰ مرداد ۱۳۹۹ساعت: ۰۷:۱۲:۴۵ توسط:عباسي موضوع: